الخميس 25 إبريل 2024
اقتصاد

الحاجب.. إطلاق مشروع تهيئة منتزه "عين الذهيبة 2 " بكلفة تفوق 14 مليون درهم

الحاجب.. إطلاق مشروع تهيئة  منتزه "عين الذهيبة 2 " بكلفة تفوق 14 مليون درهم إعطاء انطلاقة أشغال مشروع تهيئة حديقة عين ذهيبة 2، بكلفة مالية تفوق 14 مليون و236 ألف درهم
تم يوم الخميس 23 فبراير 2023 بمدينة الحاجب وبحضور رئيس مجلس جهة فاس ـ مكناس وعامل إقليم الحاجب ومدير الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع لجهة فاس ـ مكناس ومستشاري الجهة بالإقليم ورئيس جماعة الحاجب، إعطاء انطلاقة أشغال مشروع تهيئة حديقة عين ذهيبة 2، بكلفة مالية تفوق 14 مليون و236 ألف درهم بشراكة بين مجلس جهة فاس – مكناس وعمالة الحاجب وجماعة الحاجب.
 
ويمتد المشروع على مساحة تقدر ب 5 هكتارات ويهدف إلى خلق فضاء إيكولوجي ترفيهي بمدينة الحاجب خاص بالعائلات، إضافة إلى مدار صحي يطل على مدينة الحاجب وسهل سايس، وقد تكفل مجلس جهة فاس – مكناس بتمويله بالكامل.
 
ويعد منتزه عين الذهيبة من أهم المنابع المائية التي يزخر بها إقليم الحاجب، ويقع وسط مدينة الحاجب، بجوار الحامية العسكرية وعلى بعد أمتار قليلة من عين "خادم" بمنطقة الحاجب الأعلى.
 
وتستقطب "عين ذهيبة " التي استفادت في الفترة السابقة من إعادة التهيئة في إطار مشروع لمجلس جهة فاس مكناس بشراكة مع جماعة الحاجب، العديد من الزوار من ساكنة الحاجب وبوفكران ومكناس والنواحي طلبا للهدوء والراحة والسكينة التي يوفرها هذا الفضاء الإيكولوجي الساحر.
 
ويضم منتزه عين الذهيبة 1 الذي يمتد على مساحة تقدر ب 5 هكتارات، مسارات للمشي وممارسة الرياضة أنجزت بعناية، وأماكن للجلوس، وبحيرة، وفضاء خاص بالأطفال، ومجرى مائي، ومرافق صحية للنساء والرجال.
 
وتراهن مدينة الحاجب بعد تهيئة مشروع " عين الذهيبة 2 " على استقطاب مزيد من الزوار لزيارة منتزهها الساحر الذي ينضاف إلى سلسلة من العيون المائية والمتنزهات التي يشتهر بها إقليم الحاجب، من أجل خلق دينامية سياحية وتنشيط سياحي وثقافي يليق بالإقليم.