الجمعة 29 مارس 2024
اقتصاد

إسبانيا ضيفة شرف الملتقى الأول للأعمال بطنجة

إسبانيا ضيفة شرف الملتقى الأول للأعمال بطنجة الملتقى الأول للأعمال ينظم بشراكة مع غرفة التجارة والصناعة بجهة طنجة
أعلنت الهيئة المغربية للمقاولات، عن تنظيم الملتقى الأول للأعمال يومي الجمعة والسبت 24 و 25 فبراير 2023، بشراكة مع غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة طنجة تطوان الحسيمة، بفندق بارسيلو - طنجة. وذلك بحضور إسبانيا ضيفة شرف النسخة الأولى.

وسيعرف الملتقى الأول للأعمال معرضا بحضور مقاولات تمثل قطاعات التكوين والاستشارات، الرقمية، الطاقات المتجددة، إعادة التدوير و تثمين النفايات.

كما سيشهد الملتقى تنظيم ندوات موضوعاتية تدور محاورها حول فرص الاستثمار بجهة طنجة تطوان الحسيمة، والتكوين والمواكبة، والانتقال الرقمي، والطاقات المتجددة، فضلاً عن تنظيم لقاءات ثنائية B2B، بين الشركات والمقاولات المغربية ونظيراتها الإسبانية.

وأوضحت الجهة المنظمة أن اختيار إسبانيا لتكون ضيفة شرف أول دورة من ملتقى الأعمال، في سياق التطور الاقتصادي الذي يشهده البلدين الجارين، وفي ظرفية تتسم بالتقارب الاستراتيجي المغربي الإسباني.

وسيعرف ملتقى الأعمال الأول، مشاركة نحو 500 مقاولة صغرى وصغيرة جدا، ومتوسطة، من مختلف جهات المملكة، بالإضافة إلى ممثلي المناطق الصناعية، ومؤسسات منتخبة وإدارات عمومية تمثل الاستثمار والتشغيل والضرائب والاقتصاد والمالية.

والهدف هو تكريس مناخ أعمال يقوم على تبادل الخبرات وتقاسم التجارب بين رجال ونساء الأعمال وأرباب المقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة، وتشبيك العلاقات المهنية فيما بينهم، وكذا تعزيز التواصل بين الإدارة والمقاول في القضايا والانشغالات المشتركة.

كما تسعى الهيئة المغربية للمقاولات، من خلال تنظيم ملتقى الأعمال إلى تطوير قدرات الشركات الصغيرة جدا والمقاولات الصغرى والمتوسطة، في تسويق خدماتها من أجل مساهمة فعالة في إنعاش الاقتصاد المغربي، وتعزيزها فرص الشغل في القطاع الخاص، والتشجيع على الاستثمار.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن الملتقى الأول للأعمال ينظم بتعاون مع مجموعة من الشركاء المؤسساتيين، أبرزها غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة طنجة تطوان الحسيمة، والمركز الجهوي للاستثمار، ومؤسسة تمويلكم.