الخميس 25 إبريل 2024
مجتمع

تتويج عرصة مولاي عبدالسلام بمراكش

تتويج عرصة مولاي عبدالسلام بمراكش

حصلت "الحديقة التكنولوجية" "عرصة مولاي عبد السلام" على شهادة التميز"تريب أدفايزور 2014" التي تمنحها سنويا "تريب أدفايزور"،أهم موقع متخصص في السفر والرحلات عبر الأنترنيت. وقد كوفئت الحديقة التي تُعدّ إرثاً من الثرات المغربي وذاكرة حية للبلد، بعدما تمت إعادة تأهيلها وصيانتها من لدن اتصالات المغرب.

ويستند هذا التميزعلى مختلف آراء المسافرين المدلى بها على موقع "تريب أدفايزور". ويُمنح هذا التميز للمنشآت التي تحصل بانتظام على  تقييمات استثنائية ومتميزة وعلى نقطة إجمالية تفوق أربعة أو أكثرعلى خمسة. وحدها 10 في المائة فقط من المنشآت الأكثر كفاءة والمصنفة على موقع "تريب أدفايزور"هي التي حصلت على هذه المكافأة.

على امتداد 8 كيلومترات في قلب مدينة مراكش وباحتوائها على مجموعة متنوعة من النباتات، عرفت عرصة مولاي عبد السلام المنشأة التي تعود لأكثر من 300 سنة ترميما كلياً ما بين سنتي 2002 و 2003 من طرف اتصالات المغرب تحت رعاية مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة.

وتجمع عرصة مولاي عبد السلام بين كونها مكاناً لحفظ الذاكرة التاريخية ورمزاً للحداثة بفضل وسائل تكنولوجيا الاتصال الحديثة التي تم تزويدها بها. وتستقبل يومياً حوالي 2500 زائر يمكنهم ربط الاتصال بالإنترنيت مجاناً بفضل مختلف التجهيزات المتعددة الوسائط التي تم توفيرها من طرف اتصالات المغرب. كما تتوفر أيضاً على متحف خاص بتاريخ الاتصالات بالمغرب يمكن الزوار من السفر عبر الزمن.