الخميس 15 نوفمبر 2018
جالية

مهاجر مغربي يفضح نفاق إيطاليا

مهاجر مغربي يفضح نفاق  إيطاليا

فضح مهاجر مغربي بمدينة ليتشي الإيطالية نفاق سلطات روما، حيث وضع السلطات الإيطالية أمام احراج كبير، بعد ان أماط اللثام عن الأوضاع المأساوية التي يعاني منها العديد من المهاجرين المغاربة بإيطاليا. فبعد أن طالبته إحدى المؤسسات الصحية بما مجموعه 52 ألف أورو كمقابل عن التكاليف (غير الطبية) والتي لم يِؤديها والتي تغطي فترة الإستشفاء التي قضاها بالمستشفى والتي وصلت الى 5 سنوات، ولأنه عاجز عن الأداء بسبب قصر ذات اليد فقد اضطرت المؤسسة الصحية إلى اللجوء للقضاء لاستخلاص ما في ذمته. القضية تناولتها الصحافة الإيطالية ويرتقب أن تخلف تداعيات في الأيام القادمة.

ويعاني محمد الملاح (52 عاما) من شلل رباعي جراء إصابته بالاختناق الناتج عن عطب في المدفئة عام 2004، واليوم تطالبه إحدى المؤسسات الصحية التي نزل بها ما بين 2007 و2012 بأداء 52 ألف اورو.

القضية معروضة أمام القضاء الإيطالي، ولأن محمد الملاح عاجز عن أداء تكاليف فترة الاستشفاء فقد اضطر القنصل المغربي الفخريVincenzo Abbinanate  إلى الدخول على الخط لإيجاد تسوية للأزمة وإنقاذ ماء وجه هذا المهاجر المغربي ومن خلاله الجالية المغربية بإيطاليا التي تضررت أوضاعها الاجتماعية جراء الأزمة المالية التي عصفت بالدول الأوروبية، حيث راسل الجهات المعنية للإستفسار عن القضية، كما يرتقب أن يلتقي بأسرة المهاجر المغربي من أجل التعبير عن مساندته لهذا المهاجر في محنته وبحث سبل تسوية هذه القضية.