الخميس 28 مارس 2024
سياسة

بوجه أحمر.. قياديو "الأحرار" يدافعون عن أخنوش حول غلاء الأسعار!!(مع فيديو)

بوجه أحمر.. قياديو "الأحرار" يدافعون عن أخنوش حول غلاء الأسعار!!(مع فيديو) عزيز أخنوش يتوسط قياديي حزبه
نوه المجلس الوطني لحزب التجمع الوطني للأحرار بـ"الموقف الشجاع للبرلمان المغربي، القاضي بإخضاع علاقاته مع البرلمان الأوروبي لتقييمٍ شاملٍ لاتخاذ القرارات المناسبة"، مشددا، في ختان أشغاله، السبت 11 فبراير 2023 بالرباط، على أن المغرب الذي ظل قويا وموحدا ومتماسكا، سيحافظ دائما وبشكل إرادي على ريادته في مجال حقوق الإنسان والحريات والديمقراطية، باعتبارها ثوابت دستورية توافق عليها جميع المغاربة برعاية الملك محمد السادس.
وصادق المجلس الوطني بعد المناقشة على الحسابات السنوية لسنة 2022، وعلى مشروع ميزانية الحزب لسنة 2023، ثم المصادقة على اعتماد هيئات موازية، تمثلت في منظمة الكشاف التجمعي المغربي.
كما نوه المجلس الوطني للحزب بالمكاسب التي حققتها الدبلوماسية الوطنية، تحت القيادة الملكية، في هذا الملف، وهو ما يعكسه توالي الاعترافات الدولية بمغربية الصحراء وتواصل افتتاح قنصليات مجموعة من الدول الصديقة والشقيقة بالأقاليم الجنوبية للمملكة، كتتويج لوجاهة المقاربة الملكية في تدبير هذا الملف، مشددا في ذات الوقت على ضرورة التحلي باليقظة وتعزيز تماسك الجبهة الداخلية ومواصلة التعبئة الشاملة لكل المغاربة، للتصدي لمناورات أعداء الوحدة الترابية للمملكة.
وانسجاما مع قناعاته بمركزية القضية الأمازيغية في تكريس الطابع التعددي والغني للثقافة والهوية الوطنية، فقد استحضر المجلس الوطني، ما قامت به الحكومة وفاء بالتزاماتها وتعهداتها في تفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية، لتبويئها مكانتها المحورية في النسيج الهوياتي الوطني.
وخلال أشغاله، ناقش المجلس الوطني التقرير السياسي الذي قدمه عزيز أخنوش متناولا "السياق الدولي الصعب، الذي تحمل فيه الحزب مسؤولية قيادة الحكومة، في ظل استمرار انعكاسات الجائحة، التي أنتجت تحولات عميقة وما صاحبها من ضغوطات تضخمية وارتفاع أسعار المواد الأولية والغذائية عالميا، والتي أرخت بظلالها على وضعية الاقتصاد الوطني، وتسببت في تكاليف إضافية للأسر وللمحفظة المالية للدولة على حد سواء"، وفق ما جاء في البيان الختامي.
وفي مقابل ذلك ثمن المجلس الوطني تعاطي الحكومة مع هذه الوضعية، من خلال مباشرتها سلسلة من التدابير الهادفة لحماية القدرة الشرائية للمواطنين..
كما نوه المجلس الوطني بمختلف المبادرات الحكومية التي تم اتخاذها "في ظرف زمني قياسي، والتي مكنت من تحقيق حصيلة مرحلية غنية خاصة في القطاعات ذات الأولوية كالحماية الاجتماعية والصحة والتعليم والماء والاستثمار وفتح حوار اجتماعي حقيقي مع النقابات لإرساء مناخ الثقة، وهو ما مكن الحزب مدعوما بأغلبية متماسكة ومتضامنة، من المساهمة بفعالية في بناء "مغرب التقدم والكرامة"، كما يريده جلالة الملك، وتعبيد مسار التنمية وطنيا ومحليا".