الجمعة 19 إبريل 2024
مجتمع

"أحضان لحماية الأطفال في وضعية صعبة" يعقدون اجتماعهم.. هذه قرارتهم

"أحضان لحماية الأطفال في وضعية صعبة" يعقدون اجتماعهم.. هذه قرارتهم جانب من اللقاء
صادق مكتب جمعية أحضان لحماية الأطفال في وضعية صعبة على جدولة حزمة من الأنشطة الوقائية التي سيتم تنظيمها بشراكة، وتعاون مع السلطات العمومية، والمجالس الجماعية، والجمعيات الجادة، كما تقرر الاستمرار في مد جسور التواصل الممأسس مع مختلف المتدخلين والشركاء بالإقليم والجهة.

جاء ذلك في بلاغ عقب الاجتماع الدوري لمكتب جمعية أحضان لحماية الأطفال في وضعية صعبة يوم الثلاثاء 7 فبراير 2023 بحضور جميع عضواته وأعضائه .

وفيما يخص مشروع القانون الداخلي لتدبير مركز حماية ورعاية الأطفال في وضعية صعبة، تقرر إرجاء المصادقة عليه إلى حين قيام مكتب الجمعية بزيارات عمل لبعض المراكز المماثلة بالعرائش، وشفشاون، ومراكش للاطلاع والاستفادة من تجاربها .

وحسب المصدر ذاته، وفي إطار التفاعل الإيجابي لمكتب جمعية أحضان مع الدعوات التي يتوصل بها، تم انتداب عضو الجمعية الصيدلاني سعيد أوبيضار، لتمثيل الجمعية في الندوة المنظمة يوم السبت 11 فبراير بمدينة طنجة، بشراكة بين اللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني، واللجنة الجهوية لحقوق الإنسان طنجة تطوان الحسيمة، والتي ستتمحور حول " القانون الانساني الدولي وحماية الضحايا" .

وتفعيلا لمقتضيات القانوني الأساسي لجمعية أحضان للأطفال في وضعية صعبة، ذات الصلة بالحصول على العضوية بهذه الأخيرة، تم الاتفاق على تيسير عملية انخراط المهتمات والمهتمين بالنهوض بحقوق هذه الفئة من الأطفال وحمايتها.

هذا، وخصص الاجتماع حيزا زمنيا مهما من أشغاله لتقييم عمل مكتب الجمعية من يوم التأسيس (17 نونبرالأخير)، حيث جاءت خلاصة الحوار الهادئ، والهادف بين عضوات وأعضاء المكتب معبرة عن ارتياحهم/ن الجماعي مما تم تحقيقه من اشعاع للجمعية في زمن قياسي، ومن حضور نوعي لذات الجمعية في المشهد المدني بإقليم وزان، والاحترام الذي تحضى به لدى مختلف الشركاء والمتدخلين.