الجمعة 23 فبراير 2024
مجتمع

كونفدرالية أمهات وأباء التلاميذ تطالب باتخاذ هذه الإجراءات لنزع فتيل التوتر بين الأساتذة ووزارة التربية الوطنية

كونفدرالية  أمهات وأباء  التلاميذ  تطالب باتخاذ هذه الإجراءات لنزع فتيل التوتر بين الأساتذة ووزارة التربية الوطنية شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية
دعت الكونفدرالية الوطنية لجمعيات أمهات وأباء وأولياء التلاميذ وزارة التربية الوطنية إلى ضرورة الإسراع في حل الخلافات التي تخل باستقرار المدرسة العمومية وتربك مسيرة إصلاح المنظومة التربوية. 

ومن جهة أخرى وجهت الكونفدرالية الوطنية لجمعيات أمهات وأباء وأولياء التلاميذ دعوتها إلى الأساتذة إلى انتهاج أساليب نضالية بديلة لا تسبب هدر الزمن المدرسي للمتعلمين ولا تحرم أوليائهم من الوقوف على نتائجهم الدورية.

وطالبت الكونفدرالية جمعيات الأمهات والآباء والأولياء إلى مزيد من التعاون مع الأطر الإدارية والتربوية واتخاذ المبادرات الهادفة إلى تحسين الأجواء المادية والمعنوية داخل المؤسسات التعليمية.

واستنكرت  الكونفدرالية الوطنية لجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ في بلاغ لها ما وصفه بالإقصاء غير المفهوم للكونفدرالية من التمثيلية في المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي بالرغم من أنها، كما يقول البلاغ، التكتل الأول لجمعيات الآباء على المستوى الوطني سواء من حيث تاريخ التأسيس أو من حيث التمثيلية أو من حيث المساهمة الواعية والإيجابية في كل ما يفيد مستقبل المنظومة التربوية.