الثلاثاء 27 فبراير 2024
مجتمع

الحزب الاشتراكي الموحد يعرف بمشروع "تطوان نظيفة 2023-2030"

الحزب الاشتراكي الموحد يعرف بمشروع "تطوان نظيفة 2023-2030" اللقاء أطرته كل من جويرية الفحل وخلود بن عياد
نظم الحزب الاشتراكي الموحد فرع تطوان، لقاء تعريفيا لمشروع "تطوان نظيفة 2023-2030"، وذلك يوم الأحد 5 فبراير 2023 بمقر فرعه.
النشاط الذي عملت على تنفيذه لجنة الشأن المحلي والتسيير الجماعي للحزب، والذي أطرته عضوتي المكتب جويرية الفحل وخلود بن عياد. 
المشروع الذي يهدف إلى التتبع والتقييم الدائم والتشاركي لقطاع النظافة نظرا لأهميته ولأثره المباشر على الساكنة ومحيطهم، ولصعوبة تطبيق اتفاقية النظافة دون مشاركة الجميع ( أفراد/ جمعيات/ هيئات...) في عملية التتبع والتقييم للقطاع. 
اللقاء الذي تم التطرق في شقه الأول إلى تقديم عام حوله ومراحل وخطوات تنفيذه، والشق الثاني تم تخصيصه لتقديم الوثيقة الأساسية للإعلان عن انطلاق المشروع  "تطوان نظيفة" وتقديم الاختصاصات الجديدة المضافة في الاتفاقية، اللقاء الذي عرف حضور أعضاء وعضوات الحزب  إضافة لممثلي جمعيات المجتمع المدني العاملة في مجال البيئة والصحة، وبعض المنابر الاعلامية وممثل عمال النظافة في الشركة المفوض لها هذا القطاع، اختتم اللقاء برفع توصيات الحضور والإجابة على أسئلتهم، والتي صبت أغلبها على تثمين هذا المجهود واقتراح بعض الأفكار لتجويده والخروج بتقارير موضوعاتية  من أجل عملية الترافع لضمان تحسين الخدمات في هذا القطاع. والدعوة للانخراط فيه أكثر لتوسيع رقعة الساهرين على تنفيذه ومراقبته وتتبعه لأهميته وتأثيره اليومي على المواطنين والمواطنات.