الجمعة 3 فبراير 2023
خارج الحدود

"فوكس" يرفض اعتماد مقترح "الحكم لمن حصل على أكبر عدد من الأصوات"

"فوكس" يرفض اعتماد مقترح "الحكم لمن حصل على أكبر عدد من الأصوات" أوضح بوكساديه مقترح زعيم الحزب الشعبي "لا يستجيب للنظام الديمقراطي الإسباني ذي الأغلبية السياسية"
رفض المتحدث السياسي باسم  "فوكس" (يميني متطرف)، خورخي بوكسادي، مقترح الحزب الشعبي القاضي بحكم القائمة التي حصلت على أكبر عدد من الأصوات"، محددا هدف الحزب في إزالة بيدرو سانشيز من الحكومة، حتى لو حصل الحزب الاشتراكي على أكبر عدد من الأصوات.

وقال بوكساديه في مؤتمر صحفي: "إذا كانت هناك قدرة على طرد بيدرو سانشيز، فسنقاتل بكل الوسائل لطرده حتى لو حصل الحزب الاشتراكي العمالي على أكبر عدد من الأصوات".

واعترف المتحدث بأنه لم يتمكن بعد من الاطلاع على المقترح الذي تقدم به ألبرتو نونييز فييخو زعيم الشعبيين. بيد أنه لم يخف  أنه سعتبره "مقترحا سيئًا" بالنسبة له. 

وتساءل خورخي بوكسادي إذا كان يوافق "الشعبي" يوافق على دعم "فوكس" في الانتخابات البلديات في حالة فوز حزب سانتياغو أباسكال  في 28 ماي المقبل. وقال: "على أي حال ، إذا كان "فوكس" هو الحزب الأكثر تصويتًا في سبتة [المحتلة]، فهل يلتزم فييخو بدعم قائمتنا؟ هل تلتزم جميع الأطراف بدعمنا في جميع البلديات إذا كانت قائمتنا هي الأكثر تصويتًا، والتي لن تكون قليلة؟". مشيرا إلى الحزب الشعبي "يعتقد أنه سيفوز في كل مرة تقترب فيها الانتخابات"، وهذا موقف شوفيني.

وأوضح بوكساديه مقترح زعيم الحزب الشعبي "لا يستجيب للنظام الديمقراطي الإسباني ذي الأغلبية السياسية".