الجمعة 23 فبراير 2024
سياسة

نقابة الشرطة بمليلية المحتلة تطالب بوضع حد لـ"نقص العملاء"

نقابة الشرطة بمليلية المحتلة تطالب بوضع حد لـ"نقص العملاء"
طالبت النقابة الموحدة للشرطة (SUP) مندوبة الحكومة في مليلية، صابرينا مو، بوضع حد لـ "النقص في العملاء" ومراعاة "جميع المتغيرات" التي تظهر في مدينة مثل مليلية المحتلة، بعد إعادة فتح المعابر البرية بعد 24 شهرًا من الإغلاق بسبب أزمة كوفيد.

وأوضح الأمين العام للنقابة، خيسوس رويز بارانكو، أنهم قدموا هذا الطلب في ضوء قرب الإفراج عن مسودة مسابقة الاستحقاق العامة لمقاييس التفتيش الأساسية والفرعية، والتي سيتم من خلالها دمج المفتشين الفرعيين بعد نشره، إضافة إلى إعادة توزيع الضباط والشرطة على المستوى الوطني.

ونبه خيسوس رويز بارانكو مندوبة الحكومة إلى "الإعداد المتقادم وغير الفعال للمسابقة المذكورة أعلاه، وبالتالي نطلب تحديث كتالوج الوظائف"، حسب ما جاء في المراسلة.

وفي هذا الصدد، أوضح أن قيادة شرطة مليلية المحتلة بحاجة إلى "كتالوج يتضمن على سبيل الأولوية والاستعجال الحاجة إلى شرطة تتكيف مع الواقع الإجرامي المتغير لمليلية، وتقدم خدمات جديدة للمواطنين".

وأبرز بارانكو أن اقتراح نقابة الشرطة، إذا تحقق، "سيخفف العبء الزائد عن العديد من الموظفين، وسيغطي نقص الموظفين في تلك الأماكن التي تتطلب تحقيق نموذج غير المنصوص عليه في الكتالوج القديم".