الخميس 25 إبريل 2024
فن وثقافة

هؤلاء هم المتوّجون في مسابقة الأعمال الصّحفية حول العنف المبني على النّوع الإجتماعي

هؤلاء هم المتوّجون في مسابقة الأعمال الصّحفية حول العنف المبني على النّوع الإجتماعي لحظة تتويج الفائزين
توّجت سكينة نايت الرايس، بالجائزة الأولى في المسابقة الجهوية للأعمال الصّحفية حول العنف المبني على النّوع الإجتماعي حول موضوع "تزويج القاصرات المغرب.. ظاهرة مقلقة ومعاناة مركبة، هل يفلح تعديل المدونة في الحد منها؟"، فيما نال المركز الثاني محمد الكوكبي عن موضوعه "معاناة العاملات الزراعيات بإقليم اشتوكة، على أن المركز الثالث ناله محمد الصالحي حول موضوعه "ظاهرة التحرش بالنّادلات في المقاهي".
 جاء ذلك، في حفل أقيم ، ليلة الجمعة/السبت 21 يناير 2023 بأحد فنادق أكادير، والذي نظمته جمعية ّصوت النساء المغربيات" بشراكة مع منظمة "إنترنيوز المغرب"، على هامش  ندوة قاربت " دور الإعلام في معالجة قضايا العنف المبني على النوع الاجتماعي".
 وبحسب إفادات المنظمين لجريدة "أنفاس بريس"، فإن هذا الحدث الإعلامي يأتي في إطار مشروع "دورنا في نشر ثقافة النوع الاجتماعي"، والذي تخللته دورات تكوينية وورشات استفاد منها 13 صحفيا وصحفية بجهة سوس ماسة، حول العنف المبني على النوع الاجتماعي.
 يشار إلى أن لجنة تحكيم المسابقة ترأسها عز الدين الفتحاوي، الكاتب الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية، بمعية ثوريا المعرس، الصحفية بإذاعة أكادير الجهوية، والحسين بوالزيت الصحفي بالقناة الأمازيغية الثامنة.