الجمعة 27 يناير 2023
رياضة

عميد منتخب البرازيل يدخل السجن في إسبانيا بسبب اعتداء جنسي

عميد منتخب البرازيل يدخل السجن في إسبانيا بسبب اعتداء جنسي لاعب كرة القدم البرازيلي داني ألفيس
ذكرت هيئة قضاء محلية يوم  الجمعة 21 يناير 2023 أن قاض إسباني أمر بحبس لاعب كرة القدم البرازيلي داني ألفيس احتياطيا بدون كفالة بسبب اعتداء جنسي مزعوم على امرأة في ملهي ليلي في برشلونة. وأن اللاعب البالغ عمره 39 عاما، الذي نفى ارتكاب أي مخالفات، نقل إلى سجن بريانس خارج برشلونة.
وفي وقت سابق، مثل داني ألفيس أمام قاض في برشلونة بعد أن احتجزته الشرطة واستجوبته وطلب المدعي العام حبسه دون كفالة على ذمة المحاكمة. وقالت محكمة كاتالونيا في بيان إن الضحية المزعومة تقدمت بشكوى في وقت سابق من الشهر الحالي وإن القضية تظل مفتوحة بسبب جريمة اعتداء جنسي.
وقال ليوبولدو سيلفا رئيس نادي بوماس الدي يلعب معه داني ألفيس: "يؤكد النادي التزامه بعدم التسامح مع أي تصرفات من قبل أي فرد، مهما كانت شخصيته، تتعارض مع روح النادي وقيمه. لا يمكننا أن نسمح لسلوك شخص واحد أن يضر بفلسفة العمل لدينا، والتي كانت مثالا يحتذى عبر التاريخ".
 وخاض داني ألفيس 126 مباراة مع المنتخب البرازيلي منذ عام 2006 وسجل خلالها ستة أهداف، وأصبح  أكبر لاعب برازيلي يشارك في كأس العالم حين ارتدى شارة قيادة منتخب بلاده أمام الكاميرون في قطر الشهر الماضي. ويحمل ألفيس الرقم القياسي لأكثر لاعب يحصد بطولات برصيد 43 لقبا على مستوى الأندية ومنتخب بلاده.