الخميس 28 مارس 2024
سياسة

لتبادل الخبرات والتجارب..مباحثات بين "الداكي" ورئيس هيئة الرقابة الإدارية بليبيا

لتبادل الخبرات والتجارب..مباحثات بين "الداكي" ورئيس هيئة الرقابة الإدارية بليبيا مولاي الحسن الداكي وسليمان الشنطي، رئيس هيئة الرقابة الإدارية بدولة ليبيا
استقبل مولاي الحسن الداكي الوكيل العام للملك رئيس النيابة العامة، الخميس 12 يناير 2023 بمقر رئاسة النيابة العامة، سليمان الشنطي، رئيس هيئة الرقابة الإدارية بدولة ليبيا والوفد المرافق له.
وخلال هذا اللقاء، قدم رئيس النيابة العامة لمحة عن مهام رئاسة النيابة العامة، واختصاصاتها في مجال مكافحة الجرائم المالية، مشيدا بالجهود المبذولة من طرف أقسام الجرائم المالية بالمحاكم المختصة.
وتطرق رئيس النيابة العامة إلى الدور الهام الذي تضطلع به باقي مؤسسات بالمملكة المغربية في مجال مكافحة غسل وتبييض الأموال، والرشوة كالهيئة الوطنية للنزاهة  والوقاية من الرشوة ومحاربتها ووحدة معالجة المعلومات المالية والمفتشيات العامة بمختلف الوزارات.
في السياق ذاته أبرز عبد الرحيم حنين رئيس قطب تتبع القضايا الجنائية، وحماية الفئات الخاصة برئاسة النيابة العامة، نبذة عن الخط المباشر للتبليغ عن الفساد والرشوة الذي انطلق العمل به في 14 ماي 2018.
من جانبه قدم سليمان الشنطي، رئيس هيئة الرقابة الإدارية بدولة ليبيا، أهداف واختصاصات الهيئة التي تمارس الرقابة الإدارية الفعالة على كافة الأجهزة التنفيذية في دولة ليبيا. كما تهدف الهيئة، يضيف المتحدث، إلى الكشف عن الجرائم والمخالفات المتعلقة بأداء واجبات الوظيفة العمومية.
وأعرب رئيس هيئة الرقابة الإدارية بدولة ليبيا عن أمله في تطوير التعاون الدولي بين البلدين وتبادل التجارب والخبرات والتجارب في مجال مكافحة الفساد المالي.