الأربعاء 28 فبراير 2024
اقتصاد

إطفائيو المطارات بهذه المدن يستعدون للتصعيد دفاعا عن حقوقهم

إطفائيو المطارات بهذه المدن يستعدون للتصعيد دفاعا عن حقوقهم إطفائيو المطارات (ارشيف)
أجمعت المكاتب النقابية لإطفائي لمطارات: أكادير المسيرة وزاكورة والناضور العروي ووجدة أنكاد، على استعدادها لخوض جميع الأشكال النضالية التي يتم تقريرها في أي وقت دفاعا عن حقوق كل مستخديمها وأطرها. 
ودعت المكاتب النقابية الوطنية الموحدة لكل من اطفائيي المطارات وتقنبي المطارات وأطر ومستخدمي المكتب الوطني للمطارات إلى "تنزيل البرنامج النضالي المعلق (الإضراب الوطني لمدة خمسة أيام قابلة للتمديد ) للتصدي للتمييز الخطير والغير المقبول من طرف الإدارة والحكومة في التعامل مع أجراء نفس المؤسسة". 
جاء ذلك في بلاغات متفرقة لهذه المكاتب النقابية المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، وذلك في انتظار مستجدات الاجتماعات المرتقبة مع الادارة. داعية "جميع منخرطيها إلى رص الصفوف والتعبئة الشاملة والالتفاف حول نقابتهم دفاعا عن حقوقهم".
وتتابع المكاتب النقابية لتقنيي و إطفائيي و أطر ومستخدمي هذه المطارات باهتمام، ما وصفته بتطورات الحوار الاجتماعي بين الفرقاء الاجتماعيين وادارة المكتب الوطني للمطارات، معبرة عن"  دعمها المطلق لممثلي المكاتب الموحدة لاطفائيي المطارات وتغنبي المطارات وأطر ومستخدمي المكتب الوطني للمطارات في لجنة المفاوضات وإشادتها وتقديرها للتضحيات والمسؤولية العالية التي أبانوا عنها والمجهودات التي يقومون بها دفاعا عن الشغيلة المطاراتية".