الجمعة 19 إبريل 2024
موضة و مشاهير

السعدية أزكون تكشف تفاصيل مشاركتها في سلسلة "عفاك أبابا"

السعدية أزكون تكشف تفاصيل مشاركتها في سلسلة "عفاك أبابا" الممثلة السعدية أزكون
سيكون الجمهور المغربي على موعد مع جديد أعمال الممثلة السعدية أزكون، إذ ستتشارك بطولة مسلسل كوميدي بعنوان "عفاك أبابا"، للمخرج إدريس صواب، تجسد خلاله شخصية "هنية"، التي تهدف من خلالها إلى تقديم صورة إيجابية عن المرأة المغربية، إضافة إلى تسليط الضوء على الروابط العائلية التي بدأت تندثر في عصرنا الحالي بسبب التكنولوجيا الطاغية على الحياة.
وفي هذا الإطار، كشفت أزكون عن بعض تفاصيل شخصيتها في السلسلة الهزلية، التي تؤدي فيها دور زوجة رجل تعليم متقاعد، من تشخيص زميله رشيد الوالي، إذ تقول في تصريح صحافي: "نحاول من خلال هذا العمل تسليط الضوء على الطقوس المتينة للعائلة التي بدأت تسلبها شاشات الهواتف الذاكية، بداية من اللمة العائلية والتلاحم الأسري في الأفراح والشدائد، بالإضافة إلى إماطة اللثام عن جانب من حياة رجال التعليم".

وواصلت المتحدثة قائلة: " شخصية "هنية" هي مثال للمرأة المغربية، فهي زوجة وأم حرصت على تربية أبنائها تربية حسنة، تحلم بالذهاب إلى منطقة "مولاي يعقوب" بعد حصول زوجها على التقاعد".
وأشارت الفنانة في التصريح عينه إلى أنها دائما ما تحرص من خلال ما تجسيده من أدوار على إعطاء صورة إيجابية عن المرأة المغربية الأصيلة، والتعبير عن سيماتها المتميزة، مشيرة بالقول: "أحمل غيرة كبيرة على المرأة، لذلك دائما ما أختار أدواري بعناية، ومن الأشياء الجميلة في هذا العمل، أنه يقدم صورة جيدة عن “العكوزة” المغربية التي لطالما يتم تجسيدها في قالب مسيء"، على حد قولها.
وعن أجواء التصوير، تقول السعدية أزكون أن مشاركة ثلة من الممثلين والممثلات في العمل الكوميدي، خلقت جوا مريحا للاشتغال يسوده الاحترام والتواضع، مما انعكس على أدائهم للشخصيات، مشددة على أن العمل الجيد عبارة عن تظافر جهود فريق العمل كله، من الطاقم التقني إلى الفني والمخرج.
وتجدر الإشارة إلى أن سلسلة "عفاك أبابا"، مكونة من 30 حلقة، وكل حلقة تمتد على مدى 30 دقيقة،  وتتحدث عن شخصية أحمد التريكي، التي يجسدها الممثل رشيد الوالي، الذي كان معلما في مدرسة حكومية قبل أن يحصل على ترقية ويصبح مديرا بها، ويحظي بحب جميع الناس، لتبدأ القصة بحصول التريكي بعد سنوات طويلة من العمل الدؤوب على التقاعد.