الأحد 14 إبريل 2024
سياسة

منتدى حقوقي دولي بالمغرب تحضيرا للمنتدى العالمي الثالث لحقوق الإنسان بالأرجنتين

منتدى حقوقي دولي بالمغرب تحضيرا للمنتدى العالمي الثالث لحقوق الإنسان بالأرجنتين رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، آمنة بوعياش

ينظم المجلس الوطني لحقوق الإنسان بتعاون مع المركز الدولي لتعزيز حقوق الإنسان (CIPDH-UNESO)، لقاءا دوليا تحضيرا للدورة الثالثة للمنتدى العالمي لحقوق الإنسان الذي سيعقد ببيونس آيريس عاصمة الارجنتين شهر مارس 2023.

سيشارك في اللقاء، الذي سينظم بمدينة الرباط يومي 17 و18 فبراير 2023، فاعلون مؤسساتيون وخبراء ومسؤولون وأساتذة جامعيون وممثلون للمنظمات الوطنية والدولية لحقوق الإنسان، وسيتناول أهم التطورات الحقوقية والرهانات المطروحة على مستوى قضايا العدالة الانتقالية، وحفظ الذاكرة، والهجرة، والتغيرات المناخية. كما ستقدم توصيات ومقترحات اللقاء الدولي التحضيري خلال المنتدى العالمي الثالث لحقوق الإنسان بالأرجنتين.

وسيقوم المجلس بدعوة الجمعيات الغير الحكومية والفاعلين والباحثين على المستوى الوطني للمشاركة في مناقشة التحديات الحقوقية المطروحة ذات الصلة بالعدالة الانتقالية وحفظ الذاكرة والهجرة والتغيرات المناخية.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا المنتدى التحضيري ينظم بتعاون بين المجلس الوطني لحقوق الإنسان والمركز الدولي لتعزيز حقوق الإنسان الأرجنتيني الذي يشرف على تنظيم المنتدى العالمي الثالث لحقوق الإنسان ويترأس أمانته التنفيذية.