الجمعة 3 فبراير 2023
مجتمع

تسليم شهادات ملكية المساكن لذوي حقوق الشهداء بالخميسات 

تسليم شهادات ملكية المساكن لذوي حقوق الشهداء بالخميسات  حفل تسليم شهادات ملكية المساكن لذوي حقوق الشهداء بالخميسات
أقامت المندوبية الجهوية لمؤسسة الحسن الثاني للأعمال الاجتماعية لقدماء العسكريين وقدماء المحاربين بالخميسات حفل تسليم شهادات ملكية للمساكن، الخميس 8 دجنبر 2022. 
وقد وجهت هذه المبادرة، التي نظمت تنفيذا للتعليمات الملكية للقائد الأعلى ورئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الملكية، لفائدة ذوي حقوق الشهداء وجرحى الحرب والعائدين إلى الوطن التابعين للمندوبية الجهوية لمؤسسة الحسن الثاني للأعمال الاجتماعية لقدماء العسكريين وقدماء المحاربين بالخميسات.
وأكدت الكولونيل خديجة القدامرة، المندوب الجهوي لمؤسسة الحسن الثاني للأعمال الاجتماعية لقدماء العسكريين وقدماء المحاربين بالخميسات، أن هذه المبادرة تندرج في إطار الرعاية الملكية التي يوليها لأفراد القوات المسلحة الملكية وأسرهم، مشيرة إلى أن جلالته أعطى تعليماته السامية لتمكين رعاياه، من هذه الفئة، من تسوية الوضع القانوني المتعلق بمساكنهم وقطعهم الأرضية الجاهزة للبناء. 
وفي هذا الصدد ، تضيف المسؤولة ذاتها، شرعت مختلف أجهزة القوات المسلحة الملكية، منها مؤسسة الحسن الثاني للأعمال الاجتماعية لقدماء العسكريين وقدماء المحاربين من خلال مندوبيتها الجهوية في الخميسات، في الإجراءات اللازمة لدى السلطات المحلية والإقليمية والإدارات المعنية، بهدف تنفيذ المرسوم الملكي والسماح للمستفيدين من هذه الفئة لحيازة هذه العقارات دون مصاريف إضافية. 
وأشارت السيدة القدامرة إلى أنه تم تسوية ما مجموعه 233 مسكنا وقطعة أرضية تقع ضمن النفوذ الترابي لمؤسسة الحسن الثاني للأعمال الاجتماعية لقدماء العسكريين وقدماء المحاربين في الخميسات، موضحة إلى أن هذه العقارات تقع في الخميسات- المدينة، وتيفلت، والرماني، وتيداس ولمعزيز.
وستتواصل هذه العملية لتسليم شهادات ملكية المساكن، التي تم الاحتفال بها في مدن وجدة والعيون والسمارة ومراكش وفاس ومكناس وطنجة وغيرها، في جهات أخرى من المملكة.