الثلاثاء 7 فبراير 2023
جرائم

أمن أكادير يوقف عصابة الإتجار في البشر مكوّنة من أربعة أشخاص

أمن أكادير يوقف عصابة الإتجار في البشر مكوّنة من أربعة أشخاص توقيف أربعة أشخاص من بينهم سيدة، تتراوح أعمارهم ما بين 23 و31 سنة
أوقفت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير بناءً على معلومات دقيقة وفّرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أربعة أشخاص من بينهم سيدة، تتراوح أعمارهم ما بين 23 و31 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بتنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر، في عملية نفذت الإثنين 5 دجنبر 2022.
 
وبحسب مصدر مطلع، فقد جرى توقيف المشتبه بهم على مستوى محطة الأداء بالطريق السيار بمدخل مدينة أكادير، وهم في حالة تلبس بالتحضير لتنظيم عملية للهجرة غير الشرعية، لفائدة تسعة وعشرين مرشحا للهجرة غير النظامية تم ضبطهم بداخل منازل بنفس المدينة.
 
وأسفرت عملية الضبط والتفتيش المنجزة في هذه القضية عن حجز سيارتين رباعيتي الدفع وجرعات من مخدر الكوكايين، علاوة على كمية من مخدر الشيرا.
 
وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية بينما تم إخضاع المرشحين للهجرة للبحث القضائي الذي يجرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وتحديد جميع امتداداتها وارتباطاتها المحتملة.
 
وتندرج هذه العملية الأمنية، وفق المصدر ذاته، في إطار الجهود المكثفة التي ما فتئت تقوم بها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني لمكافحة الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.