الأربعاء 7 ديسمبر 2022
مجتمع

وهبي.. لأول مرة وزير للعدل يغيب عن مؤتمر المحامين

وهبي.. لأول مرة وزير للعدل يغيب عن مؤتمر المحامين وقفة احتجاجية للمحامين إلى جانب عبد اللطيف وهبي، وزير العدل
لن يحضر عبد اللطيف وهبي وزير العدل، أشغال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر جمعية هيئات المحامين بالمغرب الذي ستنطلق فعالياته يوم الخميس 24 نونبر 2022 بالداخلة.

هذا ما أكده مصدر "أنفاس بريس"، حيث لأول مرة يغيب وزير العدل عن محطة من مثل هذا الحجم، في الوقت الذي عرفت جميع الدورات السابقة من مؤتمر جمعية هيئات المحامين حضور وزراء العدل، وإلقاء كلمات لهم.

وعبر عدد من المحامين الذين التقتهم جريدة "أنفاس بريس" بالداخلة عن ارتياحهم لعدم حضور الوزير وهبي، الذي بعبارتهم، "أساء لمهنة المحاماة، عبر سن مقتضيات ضريبية مجحفة برسم مشروع قانون المالية لسنة 2023، بل أساء لأعراف المهنة بعدم احترامه للنقباء".

وزاد أحدهم قائلا، ينبغي وضع حد لهذا العرف، من خلال حضور وزير العدل لجلسات افتتاح مؤتمرات الجمعية، حتى لا يفهم أن الوزير وصي على المهنة، وهو ما توهمه الوزير وهبي، الذي تجرأ ووضع قبعة المحامي، متحدثا باسمهم، من خلال مناقشته حول المقتضيات الضريبية مع الوزير المنتدب المكلف بالمالية.

بدوره صرح الأستاذ خالد الادريسي، عضو مكتب جمعية هيئات المحامين بالمغرب بأن الوزير وهبي غير مرغوب فيه لحضور الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، وطالب في تصريح لجريدة "أنفاس بريس"، بإقالته، بالنظر لتماديه وتعنته في الإساءة لمهنة المحاماة..