الخميس 28 مارس 2024
رياضة

خنيفرة.. " إسمون نعاري " يطلق جولته الرياضية السابعة انطلاقا من تيزي نغشو

خنيفرة.. " إسمون نعاري " يطلق جولته الرياضية السابعة انطلاقا من تيزي نغشو يذكر أن نادي إسمون نعاري استطاع حفر اسمه على مستوى الخريطة الجمعوية بالأطلس المتوسط
تنفيذا لبرنامجه الرياضي السنوي ومن أجل المساهمة في التعريف بالمسارات الرياضية الجبلية، نظم نادي إسمون نعاري للرياضات الجبلية والتنمية بخنيفرة جولته الرياضية السابعة يوم الأحد 06 نونبر 2022 انطلاقا من منطقة تيزي نغشو (إقليم ميدلت) إلى مركز كروشن (إقليم خنيفرة) مرورا عبر منطقة تيزي أوسمن؛ محيط دوار آيت بودرة. محيط منطقة الكيس؛ قمة جبل فيلوس (2120 م)، منطقة عاري اناماس. تلات تغزافت؛ تغبالوت إيزم؛ منطقة أقيصاري، محيط  دوار بويلكاظ؛ فضاء الحميميضة، دوار تيبحيرين، منطقة تيفزوين، دواري بومكراز وتاساعوت ، على مسافة تقدر ب 24 كيلومترا، وقد عرفت الجولة عرفت مشاركة 24 فردا رغم صعوبة المسالك الجبلية وخاصة عند صعود قمة جبل فيلوس على ارتفاع 2140 مترا.

يذكر أن نادي إسمون نعاري استطاع حفر اسمه على مستوى الخريطة الجمعوية بالأطلس المتوسط، بالنظر لنشاطه المتميز الذي يعنى بتشجيعه للسياحة والتنمية الجبلية واستكشاف الطبيعة، والاستمتاع بما تزخر به جبال ومنتجعات الأطلس المتوسط، من مناظر جذابة، إلى جانب تنظيم النادي لتظاهرته "خطوات نسائية"، مما جعله يستقطب كل هواة المغامرة وتسلق الجبال ومحبي الرياضات الجبلية.