الخميس 28 مارس 2024
فن وثقافة

العاصمة الرباط تحتضن فعاليات المهرجان الدولي للمعاهد المسرحية

العاصمة الرباط تحتضن فعاليات المهرجان الدولي للمعاهد المسرحية مشهد من مدينة الرباط
من المقرر أن تحتضن العاصمة الرباط فعاليات المهرجان الدولي للمعاهد المسرحية، خلال الفترة الممتدة ما بين 4 و9 نونبر 2022، وهو الحدث الفني، الذي تسهر على تنظيمه جمعية "إيسيل" للمسرح والتنشيط الثقافي. 
 
 وستتميز التظاهرة الفنية المنتظرة بتنوع برنامجه الغني بمسارح مختلفة بالمملكة، من قبيل مسرح محمد الخامس وقاعة باحنيني وجامعة محمد الخامس.
 
 وستعرف هذه النسخة مشاركة عدد من العروض المسرحية، المقدمة من قبل معاهد عليا للفن المسرحي،  من مجموعة من الدول كأكاديمية المسرح "إيفردينغ" بألمانيا، والمعهد الوطني للفنون والعمل الثقافي بدولة الكوت ديفوار وأكاديمية الفنون بمصر، وكذلك من إسبانيا وغينيا ثم إيطاليا وهولندا وسويسرا.
 
 ويرتقب أن يترأس الكاتب المسرحي محمد بوبو لجنة تحكيم المهرجان، التي تضم في عضويتها مجموعة من الأسماء الوازنة في المجال المسرحي، من قبيل "ريجينا جول" و"رولف ألمي" وفاطمة مقداد، ومحمود بلحسن وعبد اللطيف فردوس.
 
 ويعد هذا المهرجان فرصة للقاء وتبادل الخبرات والتجارب بين المتخصصين في الفنون المسرحية، كما أنه يشكل ملتقى دولي يمكن زواره والمشاركين فيه من التعرف على ثقافات جديدة وبالتالي تحقيق تبادل ثقافي بين الدول المشاركة.