السبت 20 إبريل 2024
فن وثقافة

بدر سلطان: لن يبرع في أداء دور الزعيم الخطابي إلا ممثل من الريف

بدر سلطان: لن يبرع في أداء دور الزعيم الخطابي إلا ممثل من الريف بدر سلطان (يمينا) والممثل ربيع القاطي
شارك الفنان بدر سلطان مع الجمهور رأيه حول الفيلم السينمائي "أنوال"، الذي يجري حاليا تصوير مشاهده، تحت إشراف المخرج محمد بوزاكو، وهو العمل المرتقب أن يجسد فيه الممثل ربيع القاطي شخصية زعيم ثورة الريف عبد الكريم الخطابي، معتبرا أن لا يمكن لممثل لا ينتمي لمنطقة الريف أن يتقن أداء دور الشخصية التاريخية الشهيرة.
وعن فيلم "أنوال"، الذي يتمحور حول معركة "أنوال" الشهيرة بقيادة أسد الريف محمد بن عبد الكريم الخطابي، قال المغني الشاب في تصريح صحافي، "هذه المنطقة تتوفر على عدد هائل من الكفاءات في مجال التمثيل، سواء من الناظور أو الحسيمة أو ما جاورهما، ويجب أن تسلط عليهم الأضواء".
وأشار سلطان، إلى أن موضوع هذا الشريط السينمائي يهم قضية ريفية لن يشعر بها أو يعكسها إلا ممثلا ريفيا، يعطي لشخصية عبد الكريم الخطابي حقه، مضيفا "في نظري لن يحس بوقع الموضوع سوى الريفيين، مع احترامي للمثلين المشاركين في العمل".
وتجدر الإشارة هنا إلى أن العمل السينمائي المنتظر يعرف مشاركة ثلة من الفنانين، فبالإضافة إلى ربيع القاطي، يضم العمل كلا من إسماعيل أبو القناطر وفاطمة هرنادي، الشهيرة فنيا بلقب "راوية" ومحسن مالزي وسعد ضريف ويونس الهري، إضافة إلى عدد من الممثلين المنحدرين من منطقة الريف من أبرزهم فاروق أزلماط.