الخميس 9 فبراير 2023
جرائم

درك اشتوكة يداهم مصنعا لتقطير هذه الكمية من "الماحيا" والمتهمون في حالة فرار

درك اشتوكة يداهم مصنعا لتقطير هذه الكمية من  "الماحيا" والمتهمون في حالة فرار المحجوزات الممنوعات خلال مداهمة مصنع تقطير ماء الحياة في بلفاع
أسفرت مداهمة دركية باشرتها عناصر الدرك الملكي في بلفاع (اشتوكة أيت باها) عن حجز نحو حوالي طن ونصف من التين المجفف والمخمر وكمية مهمة من مسكر ماء الحياة، بالإضافة إلى عدد من المعدات المستعملة في عملية التقطير في دوار "أيت العياط"، التابع للجماعة الترابية "إنشادن".
 
وبحسب معلومات حصل عليها موقع "أنفاس بريس"، فإن عملية المداهمة الدركية تمت، الخميس 22 شتنبر2022، إثر توصل عناصر الدرك الملكي بمعلومات تفيد تواجد مصنع سري لتقطير ماء الحياة بإحدى الدور السكنية في دوار أيت العياط، في ملكية شخص من ذوي السوابق القضائية. 
 
وبحسب المصدر ذاته، فقد تمت المداهمة الدركية عن حجز الممنوعات من دون اعتقال أي شخص، حيث أن المشتبه فيه الرئيسي من ذوي السوابق القضائية في مجال الاتجار في المخدرات ومسكر ماء الحياة ومبحوث عنه بموجب عدة برقيات بحث وطنية، ما يزال في حالة فرار رففة معاونيه.
وفيما يتواصل البحث القضائي بإشراف من النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بإنزكان لتوقيف المتورطين في تجارة الممنوعات وشركائهم، سيتم ترتيب الإجراءات القانونية على ضوء ما حصل من مخالفات جنحية.