الجمعة 9 ديسمبر 2022
مجتمع

مجموعة "أغذية" الإماراتية تطلق منصة مبتكرة لتجارة التمور حول العالم

مجموعة "أغذية" الإماراتية تطلق منصة مبتكرة لتجارة التمور حول العالم مبارك على القصيلي المنصوري، المدير التنفيذي لقطاع الشؤون الزراعية في هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية
أعلنت مجموعة "أغذية" الإماراتية، الرائدة في مجال إنتاج الأغذية والمشروبات بمنطقة الشرق الأوسط عن إطلاق منصة "إي زاد" للمزادات الإلكترونية لتداول التمور حول العالم، لتكون المنصة المبتكرة، الأولى في العالم في مجال تداول التمور وتسويقها. 
وحسب بلاغ توصلت جريدة
"أنفاس بريس" بنسخة منه، تعكس منصة “إي زاد eZad.ae “ حجم الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص بأبوظبي متمثلة في "الفوعة للتمور" كجزء من مجموعة "أغذية"، وهيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، السلطة المحلية المختصة بالزراعة وذ والحيوي في إمارة أبوظبي؛ ما يجعلها منصة تحظى بالشفافية والثقة والمصداقية. 
وتهدف “إي زاد “ إلى ربط مشتري التمور بالجملة من جميع أنحاء العالم مع البائعين من الدول المنتجة للتمور منها دولة الإمارات، والسعودية، والأردن.
وتضمن المنصة فرصة وصول منتجاتهم للأسواق المحلية والعالمية، إذ تعتبر متجرًا إلكترونيًا شاملاً يضم خدمات متكاملة، بما يسمح بإجراء عمليات البيع والشراء بشفافية وأعلى ربحية ممكنة وعادلة.
وتمتلك "أغذية" أصولاً في كل من دولة الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، والكويت، وسلطنة عُمان، ومصر، وتركيا، والأردن. وتعمل المجموعة على تشغيل محفظة عالمية من الشركات المتكاملة، والتي توفر باقة متنوعة من المواد الغذائية والمشروبات المبتكرة ذات الجودة العالية، وتوفر المجموعة منتجاتها للمستهلكين في الإمارات العربية المتحدة، ودول مجلس التعاون الخليجي، وتركيا، ومنطقة الشرق الأوسط. وتوظف المجموعة أكثر من 9,300 شخصاً، يضطلعون بمسؤولية تصنيع وتوزيع وتسويق مجموعة متنوعة من المنتجات في القطاعات التالية: الأعمال الاستهلاكية (مياه العين، والبيان، ومياه الينابيع الطبيعية "ألبين"، وآيس كريستال، وفوس، ومعجون طماطم العين، ومنتجات العين التجارية)؛ الوجبات الخفيفة (تمور الفوعة، ويوبليه، ومخبز وحلويات الفيصل، و"بي.إم.بي")؛ اللحوم والمنتجات المبرّدة والمجمدة (النبيل للصناعات الغذائية، أطياب، والخضروات المجمدة من العين)؛ الأعمال الزراعية (المطاحن الكبرى، وأجريفيتا).