الأحد 28 إبريل 2024
منوعات

طفل مصاب بالتوحد يتفوق من حيث الذكاء على "آينشتاين" و"هويكنغ"

طفل مصاب بالتوحد يتفوق من حيث الذكاء على "آينشتاين" و"هويكنغ" كيفين سويني
دعي طفل البريطاني مصاب بالتوحد، يدعى "كيفين سويني"، الذي يبلغ من العمر 11 عاما، للانضمام إلى جمعية "مينسا"، بعد تحقيقه لمعدل ذكاء أعلى من عالمي الفيزياء "ألبرت آينشتاين" و"ستفين هويكنغ". 
 
فقد أثبت "كيفين" قوة ذكائه، بعد أن استطاع حفظ الجدول الدوري للعناصر الكيميائية وهو في السادسة من عمره، و كذا تمكنه من القراءة قبل دخوله المدرسة الابتدائية. 

ويعد النابغة البريطاني "كيفين سويتي"، الطفل الوحيد  الذي خضع لاختبار الذكاء، حيث أجراه في مدينة إدنبره في شهر يوليوز من سنة 2022، ليحصل على معدل ذكاء بلغ قدر ب162 متفوقا على "ستيفن هويكنغ" الذي حصل في الاختبار نفسه على معدل 160، الأمر الذي يجعل "كيفين" واحدا من بين الـ1٪ من الأشخاص الأكثر ذكاء حول العالم. 
 
وفي تصريح صحافي، قال إيدي والد كيفين واصفا ردة فعل ابنه على نبأ تفوقه في الاختبار: "ركض ابني حول الحديقة عندما حصل على نتيجة الاختبار، لقد عنى له الأمر أكثر مما كنا نتخيل، نريد مساعدته في تعظيم إمكاناته ومنحه كل فرصة في الحياة، لقد حصل "كيفين" على الحد الأقصى من النقاط لشخص في مثل عمره، ولم يكن هناك أطفال آخرون في الاختبار كانوا جميعا من البالغين"، فيما أكدت والدته لورا: "كنا نعرف دائما أن ابننا "كيفن"عبقري".