الخميس 28 مارس 2024
فن وثقافة

اختيار فاطيم العياشي لعضوية لجنة تحكيم المهرجان الدولي للفيلم بسلا

اختيار فاطيم العياشي لعضوية لجنة تحكيم المهرجان الدولي للفيلم بسلا الممثلة فاطيم العياشي
وقع اختيار إدارة المهرجان الدولي لفيلم المرأة بسلا على الممثلة فاطيم العياشي، لتكون إحدى أعضاء لجنة تحكيم الدورة 15 من التظاهرة الفنية، والتي من المقرر أن تقام فعالياتها خلال الفترة الممتدة ما بين 26 شتنبر و1 أكتوبر 2022.
 
وأوضحت مصادر من إدارة المهرجان الدولي لفيلم المرأة بسلا، الأسباب الكامنة وراء اختيار الممثلة المغربية لعضوية لجنة تحكيم الأفلام الروائية الطويلة لهذا العام، والتي تتجلى في كونها من جيل الممثلات المغربيات الشابات اللواتي نجحن في وضع بصمتهن على مستوى الساحة الفنية.
 
ونشير إلى أن فاطيم العياشي، البالغة من العمر 39 ربيعا، ولدت بمدينة الدار البيضاء، وتكونت في الفن بمعهد "فلورون" الفرنسي، ونجحت في تجسيد أدوار مختلفة ضمن مجموعة من الأعمال الفنية التي تنوعت بين التلفزيون والسينما والمسرح، قبل أن تخوض سنة 2012 أولى تجاربها الإخراجية لمسرحية "أقول لا".
 
كما اختيرت لتجسيد أدوار في العديد من الأعمال السينمائية، نذكر من بينها "قصة حب" للمخرج حكيم نوري و"ماروك" للمخرجة ليلى المراكشي، و"عاشقة من الريف" للمخرجة نرجس النجار و"فيلم" للمخرج محمد أشاور و"موشومة" للمخرج لحسن زينون.
وكان أحدث ظهور لها عبر الشاشة الفضية سنة 2012، من خلال فيلم "زينب النفزاوية" الذي أخرجته فريدة بورقية وتم اختياره لتمثيل المغرب في المسابقة الرسمية لمهرجان فليم المرأة بسلا في دورة ماضية.
 
 ولم تقتصر مشاركتها على السينما فقط، بل سبق لفاطيم العياشي أن خاضت تجربة التمثيل في أعمال تلفزيونية، إذ عملت مع المخرج زكريا الطاهري في مسلسل "مرحبا"، كما كانت ضمن طاقم عمل الدراما التلفزيونية "ماشي لخاطري" للمخرج محمد أشاور.
 
ونشير إلى أن الفنانة المغربية كانت قد صنفت من قبل مجلة "جون أفريك" من الشخصيات المؤثرة بالمغرب لعام 2014 من ضمن لائحة شملت 50 شخصية تنتمي لمجالات مختلفة، على غرار وزراء واقتصاديين وفعاليات من المجتمع المدني وشخصيات إعلامية وثقافية.
 
وجدير بالذكر أن العياشي لم تكتفي بعالم التمثيل والفن، فقد ولجت عالم مهنة المتاعب، بكتابتها لعمود صحفي على صفحات مجلة "تيل كيل" الأسبوعية الصادرة باللغة الفرنسية.