الثلاثاء 27 سبتمبر 2022
اقتصاد

صفقة 600 حاوية لأزبال أيت ملول تثير الجدل.. هذه تفاصيلها المالية الحارقة

صفقة 600 حاوية لأزبال أيت ملول تثير الجدل.. هذه تفاصيلها المالية الحارقة رئيس جماعة ايت مولول ،هشام القيسوني وحاويات للأزبال

تفجر جدل جديد في أيت ملول إثر اقدام الجماعة الترابية للمدينة على مباشرة صفقة اقتناء 600 حاوية للأزبال بسعة 660 لترا مبلغها 302 مليون سنتيم و4 آلاف درهم، بسبب كلفة الحاوية الواحدة التي وصل مبلغها التقديري إلى ما يناهز 5 آلاف درهم بتقديرات صاحبة المشروع.

 

وبحسب أوراق الصفقة تحت رقم 2022/02/F/CAM ، التي اطلع عليها موقع "أنفاس بريس"، فإن الصفقة التي أسالت لعاب الكثير تنافست على طلب عروضها خمس (05) شركات، والتي حازت عليها إحدى الشركات التي تم اختيارها من قبل لجنة فتح الأظرفة المؤشر عليها يوم 02 يونيو 2022 من قبل رئيس المجلس الجماعي بالثمن الأقل التي رسى على مبلغ 200 مليون سنتيم و849 ألف و997 درهم و60 سنتيما.

 

وبهذا يكون مبلغ اقتناء الحاوية الواحدة، وفق منطوق الصفقة، يكلف ميزانية الجماعة الترابية أيت ملول ما مبلغه 4749,99 درهما، أي ما يقارب خمسة آلاف درهم.

 

وفي جولة سريعة بعدد من المواقع الترابية في أيت ملول رصدها موقع "أنفاس بريس"، يكشف أن وضعية عدد من حاويات الأزبال بالمنطقة في وضع مقزز ومهترئ، تساءل حكامة خدمات النظافة سوءا في المنطقة الصناعية، كبرى المناطق الصناعية في سوس ماسة، أو في الأحياء السكنية بالمدينة التي تعد ميزانيتها الأكبر في الجهة، من دون أن يرى لذلك الأُثر على حياة الساكنة رغم الوعود والآمال التي تم إطلاقها.