الأربعاء 30 نوفمبر 2022
اقتصاد

الرشيدية: المصادقة على اتفاقية لتحسين الجاذبية السياحية لجماعة مولاي علي الشريف

الرشيدية: المصادقة على اتفاقية لتحسين الجاذبية السياحية لجماعة مولاي علي الشريف ضريح مولاي علي الشريف
صادق المجلس الإقليمي للرشيدية، يوم الاثنين 1 غشت 2022، خلال دورة استثنائية، بالإجماع، على اتفاقية شراكة تتعلق بتمويل وإنجاز برنامج تحسين الجاذبية السياحية لجماعة مولاي علي الشريف.

ووافق أعضاء المجلس خلال هذه الدورة، التي ترأسها رئيس المجلس الحبيب أبو الحسن، بحضور الكاتب العام لولاية جهة درعة تافيلالت ادريس دكوج، على هذه الاتفاقية التي تجمع بين وزارة الداخلية ووزارة إعداد التراب والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، والوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان، والمجلس الإقليمي للرشيدية، ومجلس جهة درعة تافيلالت وجماعة مولاي على الشريف.

كما تهدف هذه الاتفاقية إلى تعزيز البنية التجهيزية الخاصة بالأمن والجولان ورد الاعتبار لبعض الأحياء ناقصة التجهيز بهذه الجماعة الترابية.

وتأتي هذه الدورة، التي حضرها أيضا نائب رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت، ومدير الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع، والمدير الإقليمي للسكنى وسياسة المدينة بالرشيدية، وممثل عن مدير تنمية مناطق الواحات بالوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان، وممثل عن جماعة مولاي علي الشريف، تطبيقا لمقتضيات المادة 38 من القانون التنظيمي المتعلق بالجماعات والأقاليم.