الجمعة 29 مارس 2024
جرائم

سطات.. عناصر الدرك الملكي تتعرض لهجوم عنيف من مناصري بارون مخدرات مبحوث عنه

سطات.. عناصر الدرك الملكي تتعرض لهجوم عنيف من مناصري بارون مخدرات مبحوث عنه الهجوم على دركيين من أجل تمكين بارون مخدرات من الهروب
شهدت  الجماعة الترابية "بني يكرين" التابعة لإقليم سطات مساء يوم الأربعاء 13 يوليوز 2022 أحداثا مؤسفة إثر تعرض عناصر من الدرك الملكي لهجوم عنيف بينما كانوا بصدد نصب كمين محكم للإطاحة بتاجر خطير للمخدرات بالمنطقة موضوع عدة مذكرات بحث على المستوى الوطني ، وقد تم الهجوم على الدركيين من طرف مشتبه فيهم من أتباع التاجر الهارب بدوار البصارة بجماعة بني يكرين، وذلك باستعمال الحجارة ومختلف أنواع الأسلحةالبيضاء.  وشكلوا بالتالي درعا لحماية "البارون" ومكنوه من الهروب إلى وجهة مجهولة.
 
وتناقلت المصادر  المحلية خبر إصابة الدركيين بجروح متفاوتة الخطورة اثر الهجوم عليهما ،وتم نقلهما بصفة مستعجلة إلى مستشفى الحسن الثاني بسطات لتلقي العلاج . كما إستنفرت الواقعة القيادة الجهوية للدرك الملكي وكذلك سرية سطات  ،فتم  تعزيز المنطقة  بعناصر إضافية من الدرك الملكي التي  قامت بتمشيط ميداني بحثا عن بارون المخدرات الهارب وكذلك توقيف كل المتورطين المناصرين له الذين هاجموا  أفراد الدرك الملكي وهم  يزاولون  وظيفتهم الأمنية.
ويبقى ملف تجفيف المنطقة من عصابات الإتجار في المخدرات بشتى أنواعها  بالإقليم مرشحا لمزيد من التطورات...