الخميس 28 مارس 2024
موضة و مشاهير

زيت السمسم يساعد في حماية خلايا بشرتك من الأضرار البيئية

زيت السمسم يساعد في حماية خلايا بشرتك من الأضرار البيئية فوائد زيت السمسم للعناية بالبشرة الدهنية
يستخدم زيت السمسم في علاج الأمراض الجلدية منذ سنين طويلة حيث يوفر تطبيقه على الجلد توهجاً ونعومة للبشرة ويخلصك من حب الشباب والعيوب ومشاكل الجلد الأخرى. زيت السمسم غني بالفيتامينات التي تساعد في حماية خلايا بشرتك من الأضرار البيئية، كما يحتوي على العديد من الأحماض الدهنية الأساسية التي تساعد في ترطيب بشرتك.
 
فوائد زيت السمسم للعناية بالبشرة الدهنية
زيت السمسم يساعد في حماية خلايا بشرتك من الأضرار البيئية
يحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية
يعالج حب الشباب
يرطب البشرة الجافة
يعكس علامات الشيخوخة المبكرة
يقشر الجلد الميت
يشفي الجلد التالف
 
يحمي من الأشعة فوق البنفسجية
يحتوي زيت السمسم على مضادات الأكسدة الغنية التي تحد من التأثير المؤكسد لخلايا الجلد التي تسببها الجذور الحرة والأشعة فوق البنفسجية. فزيت السمسم يعد علاجا فعالا لحروق الشمس حيث يحتوي على عوامل حماية من الإشعاع ويمكنه مقاومة ما يصل إلى 30٪ من الأشعة فوق البنفسجية.
 
يعالج حب الشباب
الخصائص المضادة للبكتيريا لزيت السمسم تجعله علاجاً منزلياً مثالياً للتخلص من الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء وأنواع أخرى من حب الشباب.
 
يرطب البشرة الجافة
بفضل المزيج القوي من حمض اللينوليك والأحماض الدهنية، يعد زيت السمسم أحد أفضل المرطبات الطبيعية لبشرتك الجافة، حيث يشكل طبقة واقية على بشرتك، كما أنه يجعل بشرتك أكثر نعومة وإشراقاً.
 
يعكس علامات الشيخوخة المبكرة
تساعد الفيتامينات والأحماض الدهنية الموجودة في زيت السمسم في إصلاح خلايا الجلد التالفة وتقليل المسام المتضخمة والتجاعيد والخطوط الدقيقة على بشرتك. كما ان "السمسمول" الموجود في زيت السمسم فعال في منع شيخوخة البشرة وتلفها.
 
يقشر الجلد الميت
يعمل زيت السمسم كمنظف طبيعي لبشرتك ويساعد في إزالة الدهون المتراكمة والجلد الميت والأوساخ والملوثات الأخرى. هذا، بدوره يضيء لون بشرتك ويجعل بشرتك ناعمة وسلسة.
 
يشفي الجلد التالف 
يعمل تدليك البشرة بزيت السمسم على تعزيز الدورة الدموية والإمداد الغذائي لبشرتك. هذا يؤدي إلى التعافي السريع للبشرة التالفة حيث يعزز زيت السمسم عملية تجديد الخلايا ويصلح أنسجة الندبات.
 
كيفية استخدام زيت السمسم للعناية بالبشرة الدهنية
مرطب طبيعي
زيت السمسم يعد فعّال كمرطب طبيعي للوجه، لذلك اغسلي وجهك بالماء الفاتر واتركيه حتى يجف، ثم ضعي بضع قطرات من زيت السمسم على وجهك وقومي بتدليكه برفق حتى يتم امتصاصه بالكامل في الجلد. واتبعي هذا كجزء من نظامك الليلي للعناية بالبشرة للحصول على بشرة صحية ونضرة.
 
واقي شمس
لتجنب استخدام واقيات الشمس المحملة بالمواد الكيميائية، يمكنك استخدام زيت السمسم كواقي الشمس والاستمتاع بأشعة الشمس الحارقة. نظفي بشرتك جيداً ثم ضعي طبقة رقيقة من زيت السمسم على الجلد قبل التعرض لأشعة الشمس القاسية، ثم اخلطي زيت السمسم مع بضع قطرات من زيت بذور الجزر الأساسي لأنه يحتوي على أعلى عامل حماية من الشمس. 
 
مطهر ومنظف للبشرة
يعمل الزيت بشكل أفضل كمطهر عندما يكون دافئاً، لذلك قبل الاستحمام، ضعي زيت السمسم الدافئ على وجهك ورقبتك. افركي بلطف لمدة 10 دقائق عن طريق تحريك أطراف أصابعك في حركة دائرية، واتركيه لمدة 5 دقائق ثم امسحيه بقطعة قطن مبللة، بعدها اغسلي وجهك بمنظف معتدل. القيام بذلك كل يوم سوف يترك مسامك نظيفة، ويمنع بشرتك من الجفاف، ويمنحها أيضاً توهجاً طبيعياً.