الجمعة 29 مارس 2024
موضة و مشاهير

اعتقال مخرج عالمي فائز بالأوسكار بتهمة الاعتداء الجنسي

اعتقال مخرج عالمي فائز بالأوسكار بتهمة الاعتداء الجنسي المخرج والمنتج الكندي، بول هاجيس
اعتقلت الشرطة الإيطالية، الكاتب والمخرج والمنتج الكندي، بول هاجيس، الذي سبق تتويجه سنة 2005 بجائزتي أوسكار عن فيلم "كراش"، خلال حفل توزيع جوائز الأوسكار السابع والسبعين، للاشتباه في تورطه في قضية اعتداء جنسي خطير، وفق ما أفادت به وسائل إعلامية إيطالية.
فقد عمدت العديد من وسائل الإعلام الإيطالية وفي مقدمتهم وكالة أنباء "لابريس"، إلى نشر بيان مكتوب صادر عن المدعين العامين في مدينة برينديزي الإيطالية، التابعة لإقليم بوليا، تفيد فتحهم لتحقيق في إدعاءات تتعلق بإجبار الفنان الكندي لشابة أجنبية على إقامة علاقات جنسية غير رضائية على مدار يومين.
وحسب تصريحات ميشيل لافورجيا، محامي هاجيس، المتواجد في إيطاليا بهدف حضور مهرجان "ألورا فيست"، الذي يرتقب أن تحتضنه مدينة أوستوني بمقاطعة برينديزي الإيطالية، يوم الثلاثاء 21 يونيو 2022، فإن موكله ينفي بشكل قاطع الاتهامات الموجهة إليه.
وأوضح المحامي الإيطالي لوكالة الأنباء البريطانية "رويترز"، قائلا: "تم اعتقال بول هاجيس يوم الأحد بإجراء طارئ أصدره المدعون في برينديسي وهو الآن قيد الإقامة الجبرية في أوستوني، سيستجوبه بحلول يوم الخميس قاض سيكون عليه اتخاذ قرار باستمرار أو عدم استمرار حبسه".