الجمعة 12 أغسطس 2022
رياضة

ريال مدريد يعبر عن غضبه من أحداث نهائي الأبطال

ريال مدريد يعبر عن غضبه من أحداث نهائي الأبطال لحظة تتويج ريال مدريد
أصدر نادي ريال مدريد الإسباني، الجمعة 03 ماي 2022 بيانًا رسميًا موجها إلى للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، بشأن أحداث الشغب التي سبقت نهائي دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد وليفربول. 
وأعرب النادي الملكي عن غضبه وأسفه من الفوضى والتنظيم السيء الذي رافق مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا، في استاد دو فرانس بالعاصمة الفرنسية باريس. وجاء بيان ريال مدريد عبر "تويتر" كالآتي:
 
في ضوء الأحداث المؤسفة التي وقعت في 28 مايو في محيط ملعب فرنسا ومداخله، بما في ذلك داخل الملعب نفسه، يود نادي ريال مدريد لكرة القدم توضيح ما يلي دفاعاً عن جماهيرنا الذين كانوا ضحايا هذه الأحداث: 
1- نريد أن نعرف ما هي الأسباب التي دفعت إلى اختيار هذا المكان لإقامة المباراة النهائية وما هي المعايير التي تم أخذها في الاعتبار مع مراعاة ما حدث في ذلك اليوم.
2- وبالمثل، فإننا نطالب بتقديم إجابات وتوضيحات تحدد هوية المسؤولين عن ترك الجماهير بلا حول ولا قوة. كان سلوك هؤلاء المشجعين مثالياً في كل لحظة.
ما ينبغي ان يكون احتفالاً كبيراً لجميع عشاق كرة القدم الذي وفدوا لمتابعة المباراة تحوّل إلى أحداث مؤسفة تسببت في غضب عميق في جميع أنحاء العالم.
كما ظهر بوضوح في الصور التي قدمتها وسائل الإعلام، تعرض عديد من المشجعين للاعتداء العنيف والمضايقة والسرقة مع العنف. وقعت بعض الأحداث أيضاً أثناء قيادتهم سياراتهم أو في الحافلات ما جعلهم يخافون على سلامتهم الجسدية، وقد اضطر بعضهم إلى قضاء الليل في المستشفيات بسبب الإصابات التي لحقت بهم.
لقد نقلت كرة القدم للعالم صورة بعيدة كل البعد عن القيم والأهداف التي يجب أن تسعى دائماً لتحقيقها.
يستحق متابعونا ومشجعونا الرد وأن يتم توضيح المسؤوليات ذات الصلة بحيث يتم القضاء كلياً على مواقف مثل تلك التي مر بها عشاق كرة القدم والرياضة.
وشهدت مباراة ريال مدريد وليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا فوضى عارمة تسببت في تأجيل انطلاق اللقاء الذي حسمه الفريق الإسباني بهدف دون رد نحو 36 دقيقة.