الجمعة 29 مارس 2024
جرائم

درك اشتوكة يحبط محاولة للهجرة السرية بشاطئ سيدي الطوال

درك اشتوكة يحبط محاولة للهجرة السرية بشاطئ سيدي الطوال منظر للهجرة غير الشرعية عبر البحر
أحبطت عناصر الدرك الملكي بسيدي بيبي التابعة لسرية اشتوكة أيت باها محاولة لهجرة غير الشرعية بشاطئ سيدي الطوال، بمنطقة ماسة، التابعة لعمالة الإقليم، في انتظار إحالتهم على النيابة العامة لدى المحكمة الإبتدائية لإنزكان، يوم الثلاثاء 30 ماي 2022.
وأوضح مصدر محلي لموقع "أنفاس بريس"، أن العملية الذي نفذتها عناصر المركز الترابي للدرك الملكي بسيدي بيبي، الأحد 29 ماي 2022، كانت مدعومة بأفراد من السلطات المحلية وعناصر القوات المساعدة، تمت إثر تتوصل العناصر الدركية بمعلومات تفيد أن أشخاصا يستعدون للهجرة سرا عبر البحر، مما اضطر العناصر الدركية للتنقل إلى عين المكان، والترصد للمرشحين للهجرة غير الشرعية البالغ مجموعهم ثلاثين شخصا، وتوقيفهم، إلى جانب القارب المطاطي الذي كان سيوظف في عملية الترحيل والهجرة غير القانونيين".
 وأكد المصدر ذاته، أن عناصر الدرك الملكي اعتقلت المرشحين الثلاثين للهجرة غير الشرعية، كما حجزت الآليات التي كانوا يعتزمون توظيفها في رحلتهم عبر البحر، وعلى رأسها القارب المطاطي، ومحركه، وبراميل بها كميات من الوقود الذي سيوظف في رحلة الهجرة غير الشرعية".
 ووفق المصدر ذاته، فقد جرى الاحتفاظ بالمتهمين الموقوفين  ووضعهم رهن تدابير الحراسة النظرية، مع تعميق البحث معهم للكشف عن ظروف الحادث وملابساته، وفك شفرات خيوط القضية، مع ترتيب الآثار القانونية حول المخالفة المرتكبة، وامتداد القضية.