الجمعة 29 مارس 2024
فن وثقافة

بميزة مشرف جدا.. "باسو" توج بشهادة الدكتوراه

بميزة مشرف جدا.. "باسو" توج بشهادة الدكتوراه باسو، تمكن من تحقيق حلمه بعد أن حاز على شهادة الدكتوراه، تخصص أدب إنجليزي بميزة مشرف جدا
عمله في المجال الفني لم يشكل عائقا أمام إتمام تحصيله الدراسي، إنه الفنان الكوميدي محمد باسو، الذي تمكن من تحقيق حلمه بعد أن حاز على شهادة الدكتوراه، تخصص أدب إنجليزي، بميزة مشرف جدا.
 
وتناول الفنان الشاب في أطروحته، التي عمد إلى مناقشتها بكلية بنمسيك بالدار البيضاء، بحضور عدد من أصدقائه وزملائه الفنانين، لموضوع مرتبط بالكوميديا، مجال اشتغاله، إذ عنونت رسالته ب "الكوميديا بين المغرب والولايات المتحدة الأميركية". 

وحرص باسو على تقاسم فرحته بهذا الإنجاز مع جمهوره ومتابعيه، عبر نشره لمقطع فيديو يوثق أجواء مناقشة أطروحته، والذي ظهر فيه تارة سعيدا وتارة يجهش بالبكاء، مرفقا منشوره برسالة شكر وامتنان لوالديه ولكل من آمان به وبقدراته.
 
 ونشير إلى أن عددا كبيرا من زملائه الفنانين تقدموا له بأحر التهاني وفي مقدمتهم الكوميدي عبد العالي لمهر الشهير ب"طاليس"، الذي عمد إلى نشر صورة تخرج صديقه مع تدوينة كتب فيها التالي: "ألف ألف ألف مبروك السي باسو حصولك على الدكتوراه في الأدب الإنجليزي بميزة مشرف جدا، تستاهل أيها الفنان و الإنسان المجتهد".