السبت 20 إبريل 2024
فن وثقافة

"ديسكوفغي أكادير سوس ماسة".. مولود مدني جديد للتعريف بالسياحة في سوس

"ديسكوفغي أكادير سوس ماسة".. مولود مدني جديد للتعريف بالسياحة في سوس هشام دبالي، رئيس "ديسكوفغي أكادير"
تشكل تنظيم مدني في سوس ماسة أطلق عليه اسم ""ديسكوفغي أكادير سوس ماسة"، بهدف التعريف بالثقافة المغربية مختلفة الروافد، الأمازيغية منها والعربية والحسانية، خلال جمع عام أقيم نهاية الأسبوع بمدينة أكادير، بحضور لفيف من المهتمين والفاعلين المحليين.

وبحسب إفادات المؤسسين، فإن لتنظيم المدني الجديد، يروم منح السياحة بالمنطقة نفسا جديدا من خلال إنتاج محتوى سمعي بصري يشمل كل المناطق السياحية والاثرية بالجهة إضافة إلى تسليط الضوء على الثقافة المغربية بمختلف تلاوينها.
وخلال أشغال الجمع العام، بسط  أعضاء اللجنة التحضيرية أهداف الجمعية ومشروع قانونها الأساسي، ليتم بعد ذلك التصويت على المكتب المسير للجمعية، والمشكل من هشام دبالي رئيسا، وشيماء كرويت كاتبة عامة، وعبد الصمد البشيكري مديرا ماليا، ورضوان بوطالب مديرا للتواصل، فيما أوكلت لمحمد قويسح مهمة الإدارة الفنية.

 ويراهن المؤسسون على المساهمة في إخراج محتوى سياحي ونشره لأكبر عدد من السياح الأجانب وكذلك السياح المغاربة، وكذا إصدار مقالات علمية تهم الموروث الثقافي الانساني المادي واللامادي وكذلك الموروث الطبيعي الذي تمنحه الطبيعة لهذه الجهة و إحياء مهرجانات تستقطب السياح إلى جهة سوس ماسة باعتبارها جهة تزخر بالعديد من الامكانيات السياحية والثقافية المهمة.

كما أن "ديسكوفغي أكادير سوس ماسة" تسعى للتعريف بالمميزات الحضارية للمغرب وربط أواصر الصداقة والاخوة بين الشباب المغربي ونظيره من الدول الصديقة.