الخميس 28 مارس 2024
رياضة

فاس تحتضن أشغال الجمع العام للجامعة الإفريقية للرياضة المدرسية

فاس تحتضن أشغال الجمع العام للجامعة الإفريقية للرياضة المدرسية جانب من اللقاء
 ترأس شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، ولوران بترينكا، رئيس الجامعة الدولية للرياضة المدرسية، ويوسف بلقاسمي، نائب رئيس الجامعة الدولية للرياضة المدرسية ورئيس الجامعة الإفريقية للرياضة المدرسية، اليوم، أشغال الجمع العام للجامعة الإفريقية للرياضة المدرسية.

ويأتي تنظيم هذا الجمع العام، الذي احتضنت أشغاله مدينة فاس، أيام الجمعة والسبت والأحد  18، 19 و20 مارس 2022، في إطار مواصلة الجهود المشتركة المبذولة من طرف المملكة المغربية والدول الإفريقية الشقيقة للارتقاء بالرياضة المدرسية، وكذا لتعزيز أواصر التعاون والتضامن بين هذه الدول.

ويشارك فيها ممثلو 36 دولة عضو بالجامعة الإفريقية للرياضة المدرسية، بالإضافة إلى ممثل عن وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج وممثل عن CONFEJES.

وتشكل هذه المحطة المهمة موعدا لتعزيز الدور الريادي الذي تضطلع به المملكة المغربية على المستوى القاري، والدولي عموما، وفي مجال الرياضة المدرسية على وجه الخصوص، حيث تترأس المملكة في شخص يوسف بلقاسمي نائب رئيس الجامعة الدولية للرياضة المدرسية هذه الجامعة الإفريقية للرياضة المدرسية التي تم تأسيسها بأكادير خلال شهر يوليوز 2018.

وعرفت أشغاله تداول، ومناقشة مجموعة من المواضيع ذات الصلة بتدبير الرياضة المدرسية بالقارة تثمينا للجهود التي بذلتها المملكة على الصعيد الإفريقي في وضع استراتيجية إفريقية للإرتقاء بالرياضة المدرسية بالقارة، وكذا تدارس السبل الكفيلة بتحقيق التنمية المستدامة عبر الرياضة المدرسية، توجت بالمصادقة على التقارير السنوية للجهات والجامعة الإفريقية للرياضة المدرسية، بعد مناقشتها،  وكذا المصادقة على برامج العمل برسم الموسم 2022 - 2023 .