الجمعة 29 مارس 2024
كتاب الرأي

كريم مولاي: 21عاما في المنفى بلندن هربا من الجزائر

كريم مولاي: 21عاما في المنفى بلندن هربا من الجزائر كريم مولاي
في هذا اليوم الثالث من فبراير تنقضي 21 عاما بالتمام والكمال على هروبي من الجزائر الى المنفى الذي لا ازال مقيما فيه، ففي مثل هذا اليوم من سنة 2000 هربت الى بريطانيا بعد أن أيقنت أنه لا يمكنني المواصلة في الحرب القذرة التي تم إقحامي فيها من طرف جهاز المخابرات الجزائري، سنوات قضيتها تحت غطاء هذا الجهاز جعلتني أصبح شاهدا على العديد من المواقف والأحداث الدامية والخطيرة التي حصلت في سنوات العشرية السوداء ..
نعم أخطأت كغيري من الوطنيين في أول عهدهم بالحياة، فيحسبون أن النظام هو الوطن، ولكن التجربة غير القول لذلك ما إن أدركت الفارق بين الوطنية الحقيقية والنظام الزائل، حتى أخذت قرارا شجاعا بالانضمام إلى المعارضة والقيام بواجبي في تعرية ما أحسب أنه جرائم بحق بلادي الجزائر.
سنوات من النضال عبر الصحافة والبرامج التلفزيونية وشبكات التواصل الاجتماعي جعلت من شخصي وبكل تواضع منبرا لمن لا منبر لهم وصوتا لمن لا يجد آذانا صاغيه لندائه، لن نمل ولن نكل حتى نسقط هذا النظام الديكتاتوري ونرى الجزائر وطننا الحبيب بين أيدي وطنيين يقودونها نحو التقدم والإزدهار ...
و أخيرا فإنني أحمد الله حمدا كثيرا على أن من علي بالصحة والعافية، ويسر لي مسارب كثيرة لحفظ كرامتي أولا، ثم لتمكيني من أدوات التعبير عن ذاتي وعن حبي لوطني..
 
كريم مولاي؛ خبير أمني جزائري/ منفى في المملكة المتحدة