الخميس 18 إبريل 2024
رياضة

بلكبوس: بعض وسائل الإعلام تحاول إخراج مباراة المغرب والجزائر عن سياقها الرياضي

بلكبوس: بعض وسائل الإعلام تحاول إخراج مباراة المغرب والجزائر عن سياقها الرياضي عبد المجيد بلكبوس

لا حديث في المقاهي ومواقع التواصل الاجتماعي، في الأيام الأخيرة، سوى عن مباراة المنتخبين المغربي والجزائري، والتي ستجرى يوم السبت 11 دجنبر 2021، حيث أنها أثارت الكثير من الجدل قبل أن تلعب.

 

واعتبر عبد المجيد بلكبوس، صحافي رياضي، أنه لطالما أثارت مباريات المنتخب المغربي ومنتخب الجزائر الكثير من النقاش والحديث، على اعتبار أنها مباراة ديربي مغاربي تلعب مفعمة بكل توابل الندية والتنافس القوي. مضيفا، أن ما يميز مباراة ربع نهائي كأس العرب ليوم السبت 11 دجنبر 2021 أنها تأتي في وقت وصلت فيه العلاقات بين المغرب والجزائر إلى الباب المسدود بسبب حماقات نظام هطا البلد.

 

وأكد محدثنا أن "هذا المعطى زاد من حساسية المباراة، إلى درجة أن بعض وسائل الإعلام الجزائرية وللأسف الشديد تحاول أن تخرج المباراة عن سياقها الرياضي. لكن الأكيد ان مباراة المنتخبين تحسم على أرضية ويجب أن تبقى في إطار رياضي محض". إذ: "نسجل في هذا الإطار النضج الكبير الذي أبانه المغاربة سواء وسائل الإعلام أو الجماهير، حيث أن الجميع يشدد على ضرورة أن تسود الروح الرياضية، وأن يركز الأسود في المباراة لا في الأجواء المحيطة بها، وبطبيعة الحال فالجميع يمني النفس بفوز المنتخب المغربي والمرور إلى دور نصف نهائي".

 

وأوضح أن الحسين عموتة، المعروف بصرامته، يعمل على التخفيف من ضغط المباراة، ويركز على ألا ينشغل اللاعبون بأي أخبار أو كل ما من شأنه أن يخرج المجموعة الوطنية عن تركيزها.

 

هذا ويتوفر عموتة، حسب عبد المجيد بلكبوس، على الآليات والميكانزمات التي ستجعل المنتخب المغربي يحقق الفوز بكل سلاسة...