السبت 20 إبريل 2024
رياضة

أزيلال.. جمعية رياضية ترى النور في بني عياط

أزيلال.. جمعية رياضية ترى النور في بني عياط أعضاء الجمعية مع بعض الحضور

شهدت جماعة بني عياط، بإقليم أزيلال، ولادة الجمعية السوسيو رياضية لأيت عياض، التي تضم في صفوفها مجموعة من الفعاليات الرياضية والأساتذة والباحثين الجامعيين.

 

وتهدف الجمعية المذكورة، حسب المشرفين عليها، إلى تمكين الجميع من الاستفادة من ممارسة الرياضة بجميع أشكالها، والسهر على احترام مبدأ عدم التمييز من طرف أعضائها وكذا احترام قواعد الأخلاقيات المقررة من لدن الحركة الرياضية الوطنية والدولية، وتأطير ممارسة الرياضة وتشجيع تعلمها وممارستها طبقا لأخلاقيات وأنظمة الجامعات الملكية المنظمة لجميع اشكال الرياضة.

 

كما تروم الجمعية، أيضا، المشاركة في المنافسات الرسمية والودية المنظمة على الصعيد المحلي والجهوي والوطني. وإذا اقتضى الحال الدولي تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للرياضات المعنية، وإحداث شركة رياضية و البقاء شريكة فيها، عند الاقتضاء من جهة و إحداث أو المساهمة في إحداث شركة غير رياضية أو المساهمة في رأسمالها من جهة ثانية.

 

وتمت خلال اللقاء المذكور، بعد تقديم أرضية وحيثيات تأسيس الجمعية من طرف اللجنة التحضيرية، المصادقة بالإجماع على مشروع القانون الأساسي، وتشكيل المكتب المسير، مع انتخاب موحى أكوني، أستاذ متقاعد، رئيسا؛ كما انتخب محمد سفيان جابري نائبا أولا له، وإلهام قديري نائبة ثانية.

 

وضمت تشكيلة مكتب الجمعية كلا من: يوسف الرامي كاتبا عاما، وسفيان بلحمد نائبا له، ومريم اوشيخ نائبة ثانية، وعمر بوفردة أمينا للمال، والمهدي كريش نائبا أول، وخليفة الوردي نائبا ثانيا لأمين المال؛ أما المستشارون فهم: عبد الصمد بوزنار، محمد بوزنار، بوزكري بوسلهام، هشام هلالي، صالح بورحيم، وعبد الله عاتق...