الخميس 28 مارس 2024
مجتمع

تعرف على موقف نقابة الصحافة من انتخابات مناديب العمال والأجراء

تعرف على موقف نقابة الصحافة من انتخابات مناديب العمال والأجراء صورة أرشيفية
أشارت النقابة الوطنية للصحافة المغربية في بلاغ توصلت جريدة "أنفاس بريس" بنسخة منه، أن مسلسل انتخابات هيئة مناديب العمال والمأجورين قد وصل إلى مرحلة متقدمة بدخول فترة إيداع الترشيحات حيز التنفيذ. 
واعتبرت النقابة الوطنية للصحافة المغربية في نفس البلاغ أن هذه الانتخابات هي آلية مهمة ورئيسية، ليس فقط لإفراز ما يترتب عنها في المسلسل الانتخابي العام، ولكن أيضا للترافع والدفاع على مصالح الشغيلة المغربية التي تواجه تحديات وصعوبات كثيرة، ووسيلة قانونية لضمان مشاركة فعلية للعمال والأجراء والموظفين المغاربة في صناعة القرار داخل المؤسسات المعنية بذلك. ـ حسب البلاغ ـ
وأكدت النقابة الوطنية للصحافة المغربية أن قطاع الإعلام يجب أن يجسد النموذج الأمثل للتعاطي الإيجابي والمثمر مع هذه الانتخابات، ليكون القدوة في تدبير مرحلة دقيقة تكتسي أهمية استثنائية.
ودعا البلاغ جميع الزميلات والزملاء الصحافيات والصحافيين إلى المشاركة المكثفة في هذه الانتخابات في جميع مراحلها، من إيداع الترشيحات إلى الحملة الانتخابية إلى التصويت بالمصداقية المعهودة في هذه الفئة من المجتمع.
في سياق متصل دعت ذات النقابة في بلاغها المسؤولين في المقاولات الإعلامية الوطنية إلى الاحترام الكامل لهذا الاستحقاق والتفاعل الايجابي معه، وهي تتطلع بصدق وبحماس إلى تجاوز ممارسات الماضي، حيث امتنعت بعض المؤسسات الإعلامية الوطنية عن تطبيق القوانين واحترامها وحالت، بشكل من الأشكال، دون تنظيمها.
 ووجه البلاغ دعوته إلى السلطات الحكومية المختصة إلى تحمل مسؤوليتها كاملة في هذه الظروف الدقيقة بالحرص على احترام القوانين المنظمة لهذه الانتخابات داخل جميع المؤسسات والمقاولات الإعلامية الوطنية. حيث أعلنت النقابة الوطنية للصحافة المغربية بهذه المناسبة عن متابعتها لمجريات جميع التطورات وستتخذ التدابير والإجراءات المناسبة والقرارات التي ستفرضها هذه التطورات.