الجمعة 29 مارس 2024
مجتمع

وزارة التعليم: هذا الخبر يهم التلاميذ الراغبين في الاستفادة من منحة التعليم العالي

وزارة التعليم: هذا الخبر يهم التلاميذ الراغبين في الاستفادة من منحة التعليم العالي للحصول على المنحة وجب على التلميذات الولوج إلى بوابة "منحتي"
تخبر وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي المترشحات والمترشحين المغاربة الحاصلين على شهادة البكالوريا الوطنية أو الأجنبية، المتمدرسين والأحرار سواء في الدورة العادية أو الاستدراكية برسم السنة الدراسية 2019-2020 الراغبين في الاستفادة من منحة التعليم العالي والتكوين المهني برسم السنة الجامعية والتكوينية 2020-2021، أن عملية إيداع طلبات الاستفادة من المنح، قد انطلقت يوم الإثنين 15 يونيو 2020، وستستمر إلى غاية يوم الجمعة 31 يوليوز 2020، في الساعة الثانية عشرة ليلا، وذلك، حصريا، عبر البوابة الإلكترونية https://www.minhaty.ma.
وأفاد بلاغ الوزارة بأن تفعيل هذه الخدمة الإلكترونية، للسنة الرابعة على التوالي، يأتي في إطار مواصلة تكريس الإدارة الإلكترونية في تقديم الخدمات التربوية، وبهدف تبسيط إجراء طلبات الاستفادة من المنح وتحسين وتجويد الخدمات المقدمة.
وأشار البلاغ بأنه يتوجب على التلميذات والتلاميذ المعنيين، والذين تقل أعمارهم عن 26 سنة بتاريخ اجتياز امتحان شهادة البكالوريا المحدد في 3 يوليوز 2020، الولوج إلى بوابة "منحتي" وتعبئة كافة المعلومات المطلوبة، بشكل دقيق وصحيح.
هذا وفيما يخص المترشحات والمترشحين الأحرار يتعين إتباع المسطرة التالية :
الولوج إلى بوابة ّترشيحاتّ candidaturebac.men.gov.ma للحصول على القن السري الخاص ببريده(ها) الإلكتروني الجديد [email protected].
تفعيل البريد الإلكتروني الجديد عبر الولوج إلى الموقع الإلكتروني www.taalim.ma.
وأكد البلاغ بانه تجب الإشارة إلى أنه، قبل البدء في تسجيل المعلومات، يتوجب على المترشحين المتمدرسين أو الأحرار النقر على الرابط "الحصول على كلمة المرور"، بموقع منحتي، للتوصل بكلمة المرور عبر البريد الإلكتروني [email protected].
وأما بالنسبة للتلميذات والتلاميذ المغاربة الحاصلين على البكالوريا الأجنبية للسنة الدراسية الحالية، فيتعين عليهم إرسال الوثائق اللازمة : (شهادة البكالوريا، نسخة من عقد الازدياد، نسخة من البطاقة الوطنية للتعريف الخاصة بصاحب(ة) الطلب وكذا بوالديه (ها) أو الوصي الشرعي عبر البريد الإلكتروني [email protected] مع الإدلاء برقم الهاتف الشخصي للتلميذ(ة) من أجل تسهيل التواصل، وانتظار التوصل برقم مسار الخاص به(ها) والذي سيمكنه(ها) من تسجيل طلبه(ها) عبر البوابة الإلكترونية "منحتي". وسيتم اعتماد البريد الإلكتروني المستعمل من طرف التلميذ(ة) من أجل التواصل معه(ها).
كما يمكن للتلاميذ والتلميذات، عبر "رابط التتبع"، تتبع جميع مراحل معالجة طلبات المنحة إلى حين التوصل بقرار اللجنة الإقليمية للمنح عبر بريدهم الإلكتروني.
ويمكن الاطلاع على مزيد من المعلومات بخصوص الخدمة الإلكترونية "منحتي" من خلال البوابة الإلكترونية للوزارة www.men.gov.ma، أو الاتصال بالرقم الأخضر 0800001122 وكذا البريد الإلكتروني[email protected] للاستفسار بخصوص كيفية الولوج إلى هذه الخدمة.