الجمعة 19 إبريل 2024
مجتمع

العثماني يتحمل مسؤولية إقصاء العبديين من دعم "كورونا" ونواب الأمة خارج التغطية

العثماني يتحمل مسؤولية إقصاء العبديين من دعم "كورونا" ونواب الأمة خارج التغطية محمد الدحماني، وسعد الدين العثماني(يسارا)
مازالت مدفعيات شكايات المواطنات والمواطنين في موضوع الإقصاء من الاستفادة من الدعم المخصص من صندوق مكافحة جائحة كورونا، تواصل قصفها لرئيس الحكومة سعد الدين العثماني من كل الجهات والأقاليم، بعد أن تواطأ الجفاف مع الفيروس وتداعياته الاقتصادية والاجتماعية.
 
في هذا السياق أكد الفاعل المدني محمد الدحماني لجريدة "أنفاس بريس" أن أغلب ساكنة الجماعات الترابية المحيطة بمركز جمعة سحيم التابع لإقليم أسفي، منها مثلا جماعة الكرعاني، والبخاتي، ولحضر، وسيدي عيسى، و المصابيح، وشهدة ...لم يتوصلوا بالدعم المخصص لجائحة كورونا.
وحسب الأستاذ محمد الدحماني فالمسؤولية في هذا الإقصاء والتهميش يتحملها رئيس الحكومة سعد الدين العثماني الذي يدعي أن "الفلاحة لم تتوقف". 
 
وتساءل نفس المتحدث مستفسرا بالقول: "ألا يعلم  رئيس الحكومة المحترم ومن يستشيرهم، أن العديد من مناطق المغرب تعيش حالة من الجفاف هذا الموسم  ومن ضمنها الجماعات التي ذكرت؟" .
 
وأضاف الدحماني موضحا لرئيس الحكومة أن جائحتي كورونا والجفاف انضاف لهما قرار "إغلاق الأسواق  الأسبوعية التي كان يبيع فيها سكان البادية بعض المنتوجات البسيطة مثل البيض والدجاج والأغنام وغير ذلك.."
 
في سياق متصل وجه الدحماني سؤالا لبرلمانيي إقليم أسفي قائلا: "الآن ساكنة البوادي محاصرة، لافلاحة، لا أسواق، لا دعم ..فما رأي السادة نواب الأمة بإقليم آسفي بمختلف تلاوينهم فيما يعانيه سكان البوادي بالإقليم في ظل هذه الجائحة؟"