الاثنين 6 يوليو 2020
جرائم

بوليس برشيد يلقي القبض على عشريني لتورطه في هذا النشاط الإجرامي

بوليس برشيد يلقي القبض على عشريني لتورطه في هذا النشاط الإجرامي جانب من المحجوزات التي تم ضبطها
ألقت عناصر فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة برشيد، الاثنين 25 ماي 2020، على شخص يبلغ من العمر 21 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالمس بنظم المعالجة الآلية للمعطيات، وانتحال صفة واستعمالها في النصب والاحتيال.
وأفادت مصادر أمنية بأن المعطيات الخاصة بالبحث أشارت إلى قيام المشتبه فيه، وهو طالب في شعبة للمعلوميات، بتوجيه رسائل إلكترونية لضحاياه انطلاقا من حسابات وهمية ينتحل فيها صفة إطار بنكي، حيث يطلب منهم تزويده بمعطياتهم البنكية المشمولة بالسرية بغرض حل مشاكل تقنية مزعومة تتعلق بحساباتهم، وذلك قبل أن يعمد إلى استعمال هذه المعطيات بطريقة تدليسية في اقتناء مشتريات وأداء خدمات عبر الأنترنيت.
وأضافت ذات المصادر بأن عملية التفتيش المنجزة في منزل المشتبه فيه أسفرت عن حجز حاسوب محمول ووحدة مركزية لكمبيوتر، وهاتف نقال، يجري،حاليا، إخضاع المحجوزات لخبرة تقنية بهدف الكشف عن مدى استعمالها في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.
هذا، وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، فيما لازالت التحريات جارية بغرض توقيف جميع المتورطين المفترضين في هذا النشاط الإجرامي.