الجمعة 19 إبريل 2024
مجتمع

المتقاعدون بابن أحمد يعلنون ميلاد جمعية نادي الكفاءات

المتقاعدون بابن أحمد يعلنون ميلاد جمعية نادي الكفاءات من الجمع العام للمتقاعدين بابن احمد

احتضنت القاعة الكبرى لبلدية ابن احمد، إقليم سطات، نهاية الأسبوع الماضي، الجمع العام التأسيسي لجمعية أطلق عليها اسم "نادي الكفاءات لمتقاعدي دائرة ابن أحمد". وأفاد بيان، توصلت "أنفاس بريس" بنسخة منه، بأن محمد جعفري، الكاتب العام لجمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي الجماعة الترابية بابن أحمد، تكلف بتنظيم وتسيير جلسة الجمع العام.

 

هذا وافتتح الجمع العام بقراءة الفاتحة ترحما على أرواح مجموعة من رفاق العمل، الذين قضوا نحبهم بعد حصولهم على التقاعد. لتليها كلمة محمد جعفري، والتي حدد فيها أهداف ومرامي إنشاء  هذا الإطار بدائرة ابن أحمد لجمع شمل أفراد هذه الفئة ضمن جمعية تدافع عن مصالحهم، في محاولة لخلق نوع من التواصل والتضامن والإخاء، مع دعوة المتقاعد إلى كتابة وتدوين مذكرات حياته العملية، ليستفيد منها الجيل الصاعد، حتى تكون بالنسبة له مرجعية تاريخية هامة وعملية في الحياة المهنية.

 

ومن جهته أشار الكاتب والباحث المتقاعد، من أبناء المنطقة "لمزابية"، أحمد لعيوني إلى أن حياة الإنسان لا ينبغي أن تخضع لحسابات تقدم العمر حين الحصول على التقاعد، بل يمكنه أن يحقق الكثير من الطموحات التي لم تسمح له ظروف العمل إدراكها؛ وعليه ألا يستسلم لليأس والإحباط، بل عليه أن يعيش حياة ما بعد التقاعد بتفاؤل وقوة عزيمة وإرادة صلبة تقيه العديد من الأمراض النفسية.

 

وبعد مناقشة مشروع القانون الأساسي للجمعية والمصادقة عليه، تم انتخاب المكتب المسير للجمعية، حيث صُوت بالإجماع على الأستاذ عبد القادر عسولي رئيسا للجمعية؛ ليقرر الجمع تخويل الرئيس مهمة تشكيل مكتبه التنفيذي، الذي حدد عدد أعضاؤه في 15 عضوا...