السبت 20 إبريل 2024
رياضة

جامعة كرة القدم تفتتح مرحلة الانتقالات الشتوية وفريق يوسفية برشيد أول المبتدئين

جامعة كرة القدم تفتتح مرحلة الانتقالات الشتوية وفريق يوسفية برشيد أول المبتدئين فريق يوسفية برشيد

لانتقالات اللاعبين من فريق إلى آخر تواريخ محددة، فالانتقالات العادية تتم مباشرة بعد نهاية البطولة وتستمر إلى نهاية شهر شتنبر، وتسمى هذه الفترة بالانتقالات الصيفية، وتتميز بمدة زمنية هامة.. وهناك فترة شتوية، وتعتبر فرصة للأندية لتعزيز صفوفها بلاعبين جدد، وذلك لسد الفراغ الذي تعاني منه ببعض المواقع، سواء في الدفاع او الهجوم أو وسط الميدان.. وتتم في غالب الحالات البحث في الفترة الشتوية عن الهدافين، لكون انطلاقة الموسم تبين للمدربين مواطن النقص وبشكل الفرق التي لا تسجل الاهداف.

ولهذه الغاية فإن جامعة كرة القدم المغربية تفتح في وجه كل فرق كرة القدم، وبكل الأقسام، مرحلة خاصة بالانتقالات..  وهكذا حددت هذه السنة في الفترة ما بين 20 دجنبر 2018 و13 يناير 2019. وهي فترة كافية لإجراء كل الترتيبات الإدارية لعملية الانتقال، من عقود والتزامات..... وإن العديد من فرق كرة القدم الوطنية تسارع الزمن حاليا من اجل التعاقد مع لاعبين جدد وذاك لتعزيز صفوفها أملا في تجاوز النتائج المتواضعة التي حققتها منذ انطلاق البطولة الوطنية لكرة القدم.

وحسب المعطيات الأولية، فإن العديد من فرق البطولة الاحترافية هي بصدد إجراء صفقات انتقالات جديدة، ويبقى فريق يوسفية برشيد أول فريق أعلن عن أول انتقال وقع عليه، حيث استقدم لاعبا سينغاليا "سايرساني" سبق له أن لعب بصفوف الجيش الملكي وشباب خنيفرة وسريع واد زم. ويسعى فريق اليوسفية لضم لاعبين آخرين وذلك لمواصلة مواجهة فرق البطولة الاحترافية بمستوى كروي مشرف، خاصة وأنه حديث الصعود للبطولة الاحترافية للقسم الأول.

وهناك فرق أخرى لها نفس مساعي فريق برشيد، كما هو شأن فريق الرجاء البيضاوي والدفاع الجديدي والجيش الملكي وفرق أخرى بمختلف بطولات كرة القدم.