الأحد 5 مايو 2024
اقتصاد

"لارام" أول شركة طيران إفريقية تنضم إلى التحالف الدولي "ون وورلد"

"لارام" أول شركة طيران إفريقية تنضم إلى التحالف الدولي "ون وورلد" تم الإعلان عن هذا الانضمام عقب الاجتماع السنوي لمجلس إدارة "ون وورلد" بنيويورك

قريبا، ستنضم الخطوط الملكية المغربية "لارام" إلى تحالف الطيران العالمي "ون وورلد"، لتصبح بذلك أول شركة طيران بالقارة الإفريقية تنضم إلى هذا التحالف العالمي.
ويضم تحالف "ون وورلد" بعض كبريات شركات الطيران في العالم، الملتزمة بتوفير أفضل مستوى من الخدمات للمسافرين الدوليين.
وتم الإعلان عن انضمام الخطوط الملكية المغربية للتحالف عقب الاجتماع الأخير السنوي لمجلس إدارة "ون وورلد" بنيويورك، والذي ضم قادة 13 من شركات الطيران الأعضاء، وذلك على بعد أسابيع من الذكرى الـ20 للتحالف.
وحضر المؤتمر الصحفي كل من الرئيس المدير العام للخطوط الملكية المغربية، حميد عدو، ورئيس مجلس "ون وورلد"، آلان جويس، ورئيس التحالف، روب غورني.
ومن المنتظر أن تنضم الخطوط الملكية المغربية رسميا إلى هذا التحالف العالمي في منتصف سنة 2020، لتعمل إلى جانب كبريات شركات الطيران الدولية. كما سيصبح فرعها الإقليمي، "رام إكسبريس"، أيضا عضوا منخرطا في تحالف "ون وورلد"."
وستصبح الخطوط الملكية المغربية أول شركة طيران إفريقية تحظى بالعضوية الكاملة داخل هذا التحالف العالمي، مع العلم أن إفريقيا هي القارة الوحيدة التي لا يتوفر فيها هذا التحالف، حتى الآن، على عضو فعلي.
وبفضل شبكتها التي تضم من 99 وجهة في 49 بلدا، ستسمح الخطوط الجوية الملكية المغربية لتحالف "أونوورلد" بإضافة 34 وجهة جديدة و21 بلدا إلى خريطتها، لتصل شبكة التحالف بذلك إلى 1.069 مطارا في 178 بلدا وإقليما.
ويضم "ون وورلد" 13 عضوا يتوفرون على أسطول يتكون من 3.447 طائرة تؤمن 1.035 مسارا في 164 بلدا. وقد نقل التحالف سنة 2017 نحو 528 مليون مسافر.
وتلتزم الشركات الأعضاء في "ون وورلد" بتوفير أفضل مستوى من الخدمات للمسافرين في جميع أنحاء العالم. وتعمل شركات التحالف معا لتوفير تجربة سفر توفر امتيازات تشمل إمكانية كسب نقاط واستبدالها بمكافآت السفر في كافة شبكة التحالف. ويتيح هذا النظام للزبناء الأكثر وفاء الولوج إلى أزيد من 650 قاعة مطار حول العالم.
وحسب الخطوط الملكية المغربية،
سيسمح هذا الانضمام إلى تحالف "ون وورلد" للشركة الوطنية بتوسيع شبكتها ووجهاتها بإضافة خطوط يستغلها حلفاؤها عبر اتفاقيات لتقاسم الرموز.
وبذلك سيتم ربط شبكة الخطوط الملكية المغربية بالعديد من الوجهات عبر العالم. وسيرتفع عدد الوجهات والرحلات بشكل ملحوظ، ومن شأن هذا الترابط أن يستقطب زبناء جدد لخطوط الشركة الوطنية
كما سيسمح الانضمام إلى تحالف "ون وورلد" لشركة الخطوط الملكية المغربية بالاستفادة من معالجة رحلاتها في محطات المطارات الخاصة بشركات الطيران الأعضاء في منصاتها، والوصول إلى صالات شركات الطيران الأعضاء، والتي توفر خيارا مهما يضم أزيد من 650 صالة خاصة بالشخصيات المهمة حول العالم.
وينضاف إلى ذلك، العديد من المزايا مثل إعادة تموقع العلامة التجارية لشركة الخطوط الملكية المغربية في نفس مستوى الشركات الأعضاء في التحالف والتوافق مع أعلى معايير الصناعة على مستوى عملية إدارة ومعالجة الزبناء وكذا في مجال الرقمنة المتقدمة.