الخميس 28 مارس 2024
فن وثقافة

الطالياني..أومكيل..تشنويت ضمن فعاليات مهرجان إيموزار مرموشة‎

الطالياني..أومكيل..تشنويت ضمن فعاليات مهرجان إيموزار مرموشة‎ الطالياني، و أومكيل، وتشنويت
تنظم جمعية " جميعا من أجل تنمية مرموشة " بشراكة مع مجلس جهة فاس- مكناس النسخة النسخة الثانية للمهرجان الوطني مرموشة يوم 7 شتنبر 2018 بإيموزار مرموشة إقليم بولمان ابتداء من الساعة العاشرة صباحا ، وسينطلق المهرجان باستقبال الوفد الرسمي وحفل افتتاحي تعرض فيه جداريات و زيارة لأهم معالم المنطقة من بينها: مقبرة الشهداء الشرشورة ومتحف المقاومة، وكرنفال في الهواء الطلق.
وتتواصل فعاليات اليوم الأول من المهرجان، بسهرة فنية تنطلق ابتداء من السابعة مساء بكوكتيل أحيدوس وبمشاركة جمعيتي "أيت صالح" و"إنشادن إحناجن" ومجموعة"سلطانة" والمغني سامي راي والفنان بوعزة العربي وفقرة فكاهية يقدمها الفنان عبد الخالق فهيد، فيما يختتم الفنان الشعبي المعروف سعيد الصنهاجي فعاليات الليلة الأولى.
أما برنامج اليوم الثاني فيتضمن ندوات فكرية تنطلق وموائد مستديرة و ورشات، ومسابقات رياضية في الكرة الحديدية والعدو الريفي بالموازاة مع كرنفال وفقرات أحيدوس تعرض في الهواء الطلق.
كما سيكون لجمهور المهرجان موعد مع السهرة الفنية ابتداء من السابعة مساء، بمشاركة مجموعات من بينها جمعية "إزماغن للتنمية" وجمعية "إزوران" وفقرة فكاهية يقدمها محمد أغماري ومجموعة الفنان الحسين شيبان والفنانة تشنويت و"إنشادن أوماتن كروان".
وتختتم فعاليات النسخة الثانية من المهرجان مساء يوم الأحد 9 شتنبر، بسهرة فنية تحييها جمعية "إسلان" وجمعية "أبخاخ" والمغنية الشابة لمياء زالاغ، بمشاركة متميزة للفنان الشهير مصطفى أومكيل والفنان الشعبي مغيث ونجم الراي الفنان الجزائري رضا الطالياني.
ويسعى المهرجان الوطني مرموشة إلى تحقيق إضافة نوعية في الحقل الثقافي لإيموزار مرموشة والإرتقاء بالموروث الثقافي اللامادي لبلادنا.