الأحد 19 مايو 2024
مجتمع

متابعة.. جلسة محاكمة "كوبل الشاطئ" تتجه نحو التأجيل لهذه الأسباب

 
 
متابعة.. جلسة محاكمة "كوبل الشاطئ" تتجه نحو التأجيل لهذه الأسباب

بعد أقل من ثلاث ساعات، وتحديدا في تمام الواحدة زوالا، ينتظر التحاق الهيأة القضائية المعنية بمتابعة ملف "الكوبل الدعوي" عمر بنحماد وفاطمة النجار المتورطان في قضية أخلاقية هزت الوسط المغربي مؤخرا بمكوناته كافة.

وبحسب ما استقته "أنفاس بريس" من مصادرها، فإن هذه الجلسة المرتقب احتضان القاعة رقم 1 لها بالمحكمة الابتدائية لمدينة بنسليمان، تتجه أغلب الظنون إلى الانتهاء بقرار التأجيل. وذلك من منطلق ما يروج حول حضور المحامين فقط لغاية الإدلاء بشواهد طبية. ومن ثمة، ضمان تلقي تاريخ آخر لمواصلة جلسات المحاكمة. ويعد هذا الخيار، تضيف المصادر، مسلكا من الدفاع أو بالأحرى "تخريجة" قانونية لغرض كسب المزيد من الوقت، وبالتالي مدة كافية لإستكمال "الكوبل" إجراءات توثيق الزواج.

بقيت الإشارة إلى أن هذا الملف الذي يحمل عدد 2537/21 01، يدرج ضمن أبرز إن لم نقل أبرز الملفات المثيرة للجدل ونحن على بعد شهر موعد الإستحقاقات التشريعية، على اعتبار العلاقة التي تربط المتورطين بالحزب الحاكم، وما يمليه هذا المعطى من إعادة قراءة الكثير من القراءات في الخلفيات الواجب اعتمادها قبل التوجه إلى صناديق الإقتراع. طالما أن الموضوع لا ينحصر في الشخص الناخب وإن كان الأصل، وإنما يمتد إلى شعب بأكمله، ووطن قد يتجرع مرارة صراعات داخلية وجدية، إنما يلفظ حتما أي محاولة للعبث بسمعته أمام أنظار العالم.