الجمعة 19 إبريل 2024
مجتمع

مجموعة مدارس الإقامة تجمع 900 تلميذة في "تسابق من أجلها"

مجموعة مدارس الإقامة تجمع 900 تلميذة في "تسابق من أجلها" مشهد من السباق

نظمت مجموعة مدارس الإقامة، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، سباقا مدرسيا نسويا، في نسخته الأولى، اليوم الأحد 18 مارس 2018 ابتداء من الساعة العاشرة صباحا، على طول 5 كيلومترات، بشراكة مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية الفداء – مرس السلطان، تحت "تسابق من أجلها".

وعرف الحدث مشاركة أزيد من 900 متسابقة من مختلف الأعمار (14 سنة فما فوق)، يمثلون أزيد من 30 مؤسسة تعليمية عامة، وخاصة منهم أساتذة وتلاميذ السلكين الإعدادي والثانوي، بالإضافة إلى أمهات التلاميذ.

واجتمعت المتسابقات حوالي الساعة 8 صباحا قبل انطلاق الحدث، بمؤسسة أبي تمام، للقيام بالحركات التسخينية وارتداء الهندام الرياضي (القميص والقبعة). لينطلق بعدها على تمام الساعة العاشرة صباحا السباق المدرسي النسوي من أمام مجموعة مدارس الإقامة بشارع 2 مارس، التي ستكون نقطة البداية والنهاية، مرورا بالمناطق التابعة لعمالة الفداء مرس السلطان.

وحضر لهذه التظاهرة عامل عمالة الفداء-مرس السلطان ''شكيب بلقايد''، الذي أعطى بدوره بداية السباق، وكذا المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية الفداء-مرس السلطان ''عبد العالي اسعيدي''، وممثلي مجموعة من المصالح الخارجية.

وحصلت الفائزات في هذا السباق بالأصناف الثلاثة: الصغار، الفتيان، والكبار، على ميداليات وجوائز محفزة.

وتدخل هذه المبادرة ضمن الرؤية الاستراتيجية للمجلس الأعلى للتعليم والتكوين و البحث العلمي، التي تنص على تعزيز الشراكة بين التعليم الخاص والعام من أجل تحقيق الإنصاف. وتنص أيضا على التأكيد بدور المدرسة في تقوية قيم المواطنة والديمقراطية والسلوك الجيد.