الجمعة 29 مارس 2024
مجتمع

النقيب الجامعي يتبرأ من الدفاع عن بوعشرين

النقيب الجامعي يتبرأ من الدفاع عن بوعشرين الأستاذ عبد الرحيم الجامعي

نفى النقيب عبد الرحيم الجامعي، أن يكون انتصب للدفاع عن توفيق بوعشرين، مدير جريدة "أخبار اليوم"، المتابع في حالة اعتقال، على خلفية جنايات الاتجار بالبشر. وأكد في كتاب تلاه رئيس هيئة الحكم باستئنافية الدار البيضاء، أن النقيب الجامعي، لم يطلب تسجيل نيابته في هذا الملف، ولم يكلف احدا بذلك.

وعلمت "أنفاس بريس"، انه سيتم الرجوع لشريط فيديو الجلسة السابقة ليوم 8 مارس 2018، لمعرفة المحامي الذي غلط رئاسة المحكمة وأدلى بمعطيات كاذبة، كون النقيب الجامعي طلب تسجيل اسمه ضمن دفاع بوعشرين.

وتلا الرئيس ايضا كتاب انسحاب الأستاذ الطيب الأزرق من نفس هيئة الدفاع، في جلسة اليوم الخميس 15 مارس 2018، بالمقابل اسفرت عملية استقطاب يقوم بها محامو حزب العدالة والتنمية عن التحاق المحامي محمد امكراز الكاتب الوطني لشبيبة حزب العدالة والتنمية بصف دفاع بوعشرين الى جانب محاميات من هيئات مختلفة.

وبالنسبة للأطراف المطالبة بالحق المدني، ممثلين في المشتكيتين والمصرحات، فقد تعزز دفاعهن بالنقيبين بوزيان واحتيتيش إلى جانب الأساتذة الطالبي، المسكيني، زهراش، بنجلون التويمي، زغلول والسملالي، شتاتو، مريم جمال الإدريسي، لطيفة بلعايدي، مصطفى الصغيري، حبيب حاجي، عائشة الخماس، الكلاع، سعيد الناوي، محمد كروط، ايت اومغار..

يذكر أن الجلسة الثالثة ستعقد يوم 29 مارس 2018، بحضور الأطراف المطالبة بالحق المدني.